قوات طارق صالح تتأهب لإجتياح التربة.. ومصادر تكشف عن مبررات جديدة لمهاجمة المدينة

قوات طارق صالح تتأهب لإجتياح التربة

الميدان اليمني – خاص – :

كشفت مصادر عسكرية عن إستعدادت عسكرية كبيرة تجريها ألوية ما يسمى حراس الجمهورية في المخا لاجتياح مدينة التربة بمحافظة تعز غربي اليمن بذريعة تأمين الميناء والساحل.

وأكدت المصادر أن توجيهات صدرت من غرفة عمليات القوات المشتركة بالمخا بالتحرك العسكري صوب مدينة التربة للسيطرة على المدينة الواقعة بالقرب من ميناء المخا الاستراتيجي .

وبحسب المصادر أن اجتماع عقد اليوم الأربعاء في غرفة عمليات القوات المشتركة بالمخا بحضور ضباط إماراتيين لوضع مبررات جديدة لإقتحام مدينة التربة .

وأوضحت المصادر أن الإجتماع خرج بعدد من المبررات التي تم اعتمادها كذرائع لمهاجمة التربة والحجرية ، كالإدعاء “بأن الجبولي، والتركي، بمحافظة لحج تم تكليفهما لقطع طريق عدن المخا وهو الأمر الذي يتنافى مع الواقع وفق مراقبين.

وأضافت المصادر ان من ضمن المبررات لإقتحام التربة من قبل مليشيات “طارق عفاش” التي تمولها الإمارات “الإدعاء أن هناك قوات قرب التربة تم انشاءها بهدف السيطرة على اللواء 35 مدرع ، وهو ما يثبت بحسب مراقبين النية الخبيثة للمليشيات الإماراتية للهجوم على التربة والسيطرة عليها” ضمن مخطط إماراتي يستهدف سواحل وموانئ اليمن.

قوات طارق صالح تتأهب لإجتياح التربة

وكانت قيادة ما يسمى حراس الجمهورية في المخا قد أوكلت للواء 35 مهمة إقتحام منطقة التربة لتنفيذ أجندة إمارتية ، وهو الأمر الذي يعتبره مسؤولون في الحكومة تمردا جديدا على الشرعية المعترف بها.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …