عقب استشهاد قائد عسكري كبير في ظروف غامضة بالضالع.. قيادة التحالف توجه تحذيرا لرواد التواصل الإجتماعي من الحديث عن الشهداء (تفاصيل)

العميد الركن سيف سكره

الميدان اليمني – خاص

استشهد مساء الأربعاء قائد اللواء الأول مقاومة العميد الركن سيف صالح سكره أثناء تأديته الواجب الوطني في جبهة حجر بالضالع .

وقال مصدر في المقاومة لـ”الميدان اليمني ” أن سكره استشهد أثناء زحف على مواقع للحوثيين في منطقة شخب بمدينة قعطبة حيث تعرض لعدة طلقات غادرة أودت بحياته.

بينما نقل موقع “البعد الرابع” المقرب من المقاومة الجنوبية عن مصادر في المقاومة قولها: أن اللواء سكره استشهد بطلقات نارية مجهولة المصدر ، وأن مكان تعرضه للطلقات كان خلف منطقة المواجهات ، مايعني أن الطلقات التي تعرض لها كانت من عناصر مندسة بين قواته .

وحسب المصدر فإن قائد اللواء 30 التابع لحكومة الشرعية ”هاددي العولقي” قد قدم قبل أيام للواء الأول مقاومة عشرات الأفراد والآليات تحت مسمى دعما له لمواصلة المواجهة والمعارك ، إلا أن استشهاد سكره يؤكد اندساس أفراد في اللواء بغرض تصفيته خدمة للحوثيين، وتؤكد ذات المصادر ان الافراد التي عزز بها العولقي للواء الأول مقاومة هدفها تفكيك اللواء وارغامه على الفرار كما فعلت ألوية الشرعية وحزب الإصلاح، وذلك بحسب مصادر موقع “البعد الرابع”.

ونظرا لارتفاع عدد شهداء المقاومة الجنوبية بشكل كبير خلال مواجهتها مع الحوثيين في جبهات الضالع، وتزايد اقبال ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي على تداول صور وأسماء الشهداء ، حذّر ماجد الشعيبي المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المشتركة من التسابق على نشر أسماء وصور الشهداء، لما لذلك من تأثير سلبي على معنويات المقاتلين في صفوف المقاومة الجنوبية ، بالإضافة إلى أنها ترفع من معنويات مقاتلي الحوثي بشكل كبير .

وجاء في منشور الشعيبي على صفحته في الفيسبوك ما يلي :

يتسابقون على نشر أسماء الشهداء كما لو أنهم يستعجلون على نشر خبر مفرح

السادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي .. بعد التحية وردني الآن اتصال من قيادة التحالف العربي ، وتنبيه من القيادة العليا للمقاومة الجنوبية يحذرون فيه الجميع من نشر أسماء الشهداء تحت أي مبرر ، في ظل استمرار المعركة ضد مليشيات الانقلاب ، كون أخبار كهذه في مثل هذه الظروف تضر أكثر مما تنفع ، لهذا وجب التنويه .

هناك لجان حقوقية منتظمة تقوم بعملها في رصد أسماء الشهداء والجرحى ، كي ينال ذويهم حقوقهم المشروعة وكي يخلد شهدائنا في ذاكرتنا الجميعة كابطال بعد الانتصار على مليشيات الانقلاب .

وعليه نرجو من الجميع الإلتزام بالتعليمات الوارده أعلاه ، وعدم الاستعجال في نشر أي اسماء أو معلومات من شأنها أن تحبط معنويات المقاتلين ، وتغيير مسار المعركة المرسوم سلفا .
#ماجدالشعيبي
المتحدث الرسمي باسم القوات الجنوبية المشتركة .. انتهى كلام الشعيبي .

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

هل تبحث عن اخبار اليمن العاجلة..؟ إليك أقوى شبكة اخبارية يمنية على واتساب وتليجرام وفيسبوك وكافة مواقع التواصل

تصدرت شبكة اخبار اليمن العاجلة المشهد الاعلامي، على المستوى المحلي والعربي، من خلال تميزها بالالتزام …