عاجل: توقيع اتفاق بين الإمارات والحوثيين.. تفاصيل لقاء سري جمع قيادات حوثية ومسؤولين إماراتيين في أبوظبي بحضور نائب وزير الخارجية الإيراني (تفاصيل حصرية)

لقاء سري جمع قيادات حوثية ومسؤولين إماراتيين

الميدان اليمني – خاص

كشف مصدر دبلوماسي عن لقاء سري ثانٍ بين قيادات حوثية ومسؤولين إماراتيين في أبوظبي، للتباحث حول معركة مأرب.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ”الميدان اليمني” إن الاجتماع المنعقد حديثا في سرِّية بالغة تم بوساطة إيرانية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي بحضور وفد من الحوثيين يتقدمهم القيادي في الجماعة عبد الملك العجري، ونائب وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي، يسعى لإعادة ترتيب الأوراق بشأن معركة مأرب وتحديد أدوار كل طرف بحسب بنود تم الاتفاق عليها مسبقاً بين الجانبين.

وفقا للمصدر، فإن اللقاء اكتنفه لوم متبادل من الجانبين، حول النقاط التي تواصى عليها الطرفان في اتفاق سابق، حيث يقول الحوثيون إن الإمارات أخلت ببعض بنوده، ما أفضى إلى تعثر الاتفاق. الذي كان ينص على استدراج مليشيا الحوثي لقوات الجيش الوطني للقتال على تخوم مأرب حتى يتسنى لوكيلها في المحافظة ( صغير بن عزيز ) التنسيق مع القبائل الماربية لتنفيذ انقلاب عسكري على الشرعية وفرض سيطرة مباغتة على كامل محافظة مأرب.

لقاء جمع قيادات حوثية ومسؤولين إماراتيين

ولفت إلى أن الجانب الإماراتي أبدى انزعاجه من تصعيد الحوثيين الأخير واستمرار تقدمهم صوب مدينة مأرب، بينما كان من المقرر التوقف عند نقاط تم الاتفاق عليها في وقت سابق .

في حين يبرر الحوثيون موقفهم بتأخر بن عزيز في تنفيذ الشق الثاني من الاتفاق والذي ينص على قيام الاخير بالانقلاب على الشرعية المعترف بها دولياً في مأرب عقب سيطرة الحوثيين على محافظة الجوف مباشرة .

وأكد المصدر، أن الجانبان توافقا على إعادة تفعيل الاتفاق السابق، في أن يستمر الحوثيون بالتصعيد إلى خطوط معينة على مشارف مدينة مأرب مقابل استكمال صغير بن عزيز مهمة التنسيق والتواصل مع قبائل مأرب لتنفيذ الانقلاب على الشرعية بالمحافظة.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …