تحركات إماراتية لإعادة رموز النظام السابق إلى واجهة السلطة من جديد.. خالد بحاح الأوفر حظاً ومعين مرشح شكلي والعليمي أفضل السيئين (تفاصيل المؤامرة)

تحركات إماراتية لإعادة رموز النظام السابق

الميدان اليمني – خاص

أفاد مصدر دبلوماسي يمني بأن الإمارات تدير مؤامرة قذرة على الشعب اليمني هدفها إعادة تدوير النظام السابق للواجهة السياسية لليمن.

وقال المصدر في تصريح لـ”الميدان اليمني”، تحفظ عن ذكر اسمه، أن الإمارات تحاصر الشرعية لفرض شخصية محسوبة عليها لتولي دفة الحكومة المقبلة تكون مهمته إعادة إنتاج النظام السابق إلى الواجهة السياسية في اليمن.

وبين المصدر بأن وعود إماراتية قطعت منذ الوهلة الأولى بأن يكون نجل الرئيس الراحل أحمد علي والمقيم في دبي وكيل الإمارات الحصري في اليمن.

تحركات إماراتية لإعادة رموز النظام السابق

واعتبر المصدر أن قيادات وطنية في الشرعية مثلت العائق الأول لتلك الرغبة التي تشرف عليها خلية الأزمة في ابو ظبي والتي يشرف عليها ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد .

وحذر المصدر الرئيس هادي وقيادات الشرعية من الوقوع في فخ الحصار في زاوية الحلبة بشخصيات مؤتمرية تعول عليها الإمارات في الدفع بعجلة مؤامرتها للأمام.

وأوضح المصدر ذاته بأن معين عبدالملك يمثل واجهة بديلة لتلك الشخصيات منها رشاد العليمي وخالد بحاح والأخير الأكثر ترجيحا من قبل الإمارات وهم سيؤدون ذات الدور مع اختلاف في جودة الأداء والتنفيذ.

وقال مستشار رئيس الجمهورية، عبدالعزيز جباري، في تغريدة على ”تويتر“ ، أن ”‏المصلحة الوطنية تقتضي تكليف شخصية وطنية من إقليم حضرموت لتشكيل حكومة جديدة“.

وأشار ”جباري“ إلى أن “فرض شخصية من قبل جهة غير يمنية ـ في إشارة إلى الإمارات لتولي بحاح ذلك المنصب ـ يعني ان الشرعية بكل مكوناتها أصبحت لا حول لها ولا قوة وعلى الشعب اليمني أن يدرك هذه الحقيقة“.

ويرى مراقبون للشأن اليمني أن تغريدة بحاح دقت ناقوس الخطر لا سيما والإمارات تسعى للسيطرة على موانئ اليمن وجزره ونهب ثرواته .

في حين ذهب بعض المهتمون بالشأن السياسي بأن خيار إعلان الرئيس هادي وقف عمليات التحالف في اليمن بات مطلوبا بقوة والاتجاه بالملف اليمني لمجلس الأمن وفرض حوار يمني يمني يشمل جميع الأطراف بما فيه الانتقالي الجنوبي والحوثيين هو الطريق الأمثل للوضع الراهن والأكثر تعقيدا عن ذي قبل.

تحركات إماراتية لإعادة رموز النظام السابق

وذكرت مصادر إعلامية عن مصدر خاص في رئاسة الجمهورية إن الإمارات مارست ضغوطا كبيرة لبقاء رجلها معين عبدالملك على رأس الحكومة المزمع تشكيلها.

ويقود رئيس مجلس النواب والقيادي المؤتمري سلطان البركاني الحوار غير المباشر بين الشرعية والانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في ظل صلابة الرأي للرئيس هادي بتنفيذ الشقين الأمني والعسكري لاتفاق الرياض “1” قبل الدخول في مفاوضات الشق السياسي من خلال اتفاق الرياض “2”.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …