خبير عسكري لقناة الجزيرة: العملية الجديدة التي أعلن عنها التحالف ضد مليشيا الحوثي ستفشل لهذه الأسباب ؟ .. وينصح السعودية بهذا الأمر ؟!

العملية الجديدة التي أعلن عنها التحالف  

الميدان اليمني – خاص – :

توقع المحلل العسكري الأردني “مأمون ابو نوار” لقناة “الجزيرة” اليوم الخميس بفشل “العملية العسكرية” الجديدة التي أعلن عنها التحالف ضد مليشيا الحوثي وبدأها منذ صباح أمس الأربعاء.

وقال أبو نوار: للجزيرة إن ألسعودية لايمكن أن تربح الحرب من الجو ، مشيرا الى أن تجربة خمس سنوات ماضية كانت كافية لمعرفة ذلك.

وأشار “أبو نوار” إلى أن عملية عاصفة الحزم فشلت منذ بدايتها ، لاسيما بعد إعلان التحالف تدمير منظمومة الحوثي الصاروخية والتي تطورت أكثر وأكثر بعد الاعلان .

مؤكدا أن الضربات الجوية لن تحسم المعركة لصالح التحالف، مستدلا بالضربات الإسرائيلية التي استهدفت سوريا منذ عام 2011ولم تستطع اسرائيل إنهاء دور “ايران” او القضاء على “النظام السوري”.

ودعا “أبو نوار” التحالف الى أخذ العبرة من افغانستان وفيتنام، مشيرا الى أن اليمن بما يمثل من “إرث تاريخي” جفف موارد كل الدول التي دخلت معه في حرب مباشرة .

العملية الجديدة التي أعلن عنها التحالف  

وأشار الى أن الحوثي الآن بات يمتلك قدرات عسكرية متطورة وتقنية حديثة من الطائرات المسيرة التي تعمل بدقة ، داعيا الى ضرورة العودة للسلام والحوار لإنها هذه المتاهة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صاحب مقولة “تعرف تقول قيق تحت الماء” في ذمة الله.. فيديو

توفي اليوم الاربعاء المواطن العدني امين عبدالله سالم اليافعي الذي اشتهر في الساحة اليمنية بعبارة …