مسلحون من قبيلة مراد يستولون على نقطة أمنية في مأرب بعد اشتباكات مع الأمن ومصدر قبلي يكشف عن موقف حاسم وقرار مرتقب ستتخذه القبائل

مسلحون قبيلة مراد يستولون على نقطة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قالت مصادر إعلامية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت مساء اليوم الخميس، في أحد الحواجز الأمنية التابعة للشرعية، بين عناصر الأمن ومسلحين من قبيلة مراد، بمحافظة مأرب.

وأفادت المصادر، إن الاشتباكات اندلعت في نقطة “أبو بدر” بالمنافل، على خلفية احتجاز عناصر الامن لأحد أبناء آل بحيبح، أثناء عودته من صنعاء، الامر الذي استدعى تدخل نفذه عدد من مسلحي قبيلة مراد، الذي تمكنوا من طرد القوة الأمنية في النقطة والسيطرة عليها.

وفي السياق أكد مصدر قبلي تصاعد حالة السخط لدى أبناء قبيلة مراد من تعديات وتجاوزات أفراد الأمن ومنتسبي الجيش الوطني في المنطقة مطالبين بسحبهم من وحداتهم العسكرية والأمنية إلى خارج المنطقة واستبدالهم بأفراد ومجندين من أبناء مراد .

وأشار المصدر إلى ان قبائل مراد بصدد اتخاذ مواقف موحد وقرار حاسم خلال الأيام القادمة لإخراج القبيلة من أتون الصراع وتجنيب أبناءها ويلات الحرب والدمار مؤكدة بانها لن تكون وقودا لمعركة عبثية محسومة نتائجها سلفا .

ولفت إلى أن قبائل مراد قد آن أوانها لكي تحزم أمرها وتعلن رفضها تلقى التوجيهات وتنفيذ الأوامر الصادرة ممن وصفهم المصدر بنزلاء الفنادق في إشارة منه إلى قيادات ومسؤولي الشرعية بالعاصمة السعودية الرياض .

وأضاف ” خاصة وأن تلك القيادات لا هم لها سوى البقاء في أبراج عاجيه ومن خلف شاشات التلفاز يصدرون القرارات ويتقاسمون المناصب ويوزعون ثروات البلاد في حساباتهم البنكية كاعتمادات ورواتب بالدولار على حساب أبناء القبيلة، وعلى رقاب الكادحين من أبناء هذا الشعب غير مدركين لحقيقة ما يجري على أرض الواقع .

مسلحون قبيلة مراد يستولون على نقطة

في حين لا يوجد أي تفاصيل عن سقوط ضحايا، كما لم يصدر أي تعليق رسمي حتى الآن من السلطة المحلية بمحافظة مأرب.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أول تحرك أمريكي عقب الإعلان عن ضبط شبكة جواسيس أمريكية في اليمن

قامت الولايات المتحدة الأمريكية اول تحرك لها بشأن كشف حكومة صنعاء عن شبكة تجسس امريكية …