رئيس هيئة الأركان يقيل قائد عسكري كبير في الجيش الوطني ويحيله للتحقيق بتهمة الخيانة والتخابر مع هذه الجهة ؟! (الاسم + المنصب)

رئيس هيئة الأركان يقيل قائد عسكري  

الميدان اليمني – خاص  – :

كشفت مصادر عسكرية في مأرب عن توجيه رئيس هيئة الأركان العامة اتهاماً بالخيانة والتخابر مع الحوثيين لأحد القيادات العسكرية في الجيش الوطني بالمحافظة.

وفالت المصادر ” أن توجهات لقيادة وزارة الدفاع بمارب ورئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز بإقالة أحد أبرز قيادات الجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي.

وأضاف المصدر إن توجيهات صدرت بالتحقيق مع أركان حرب اللواء 141 المعروف باسم “أبو عبيدة”.

ويتهم رئيس هيئة الأركان بوزارة الدفاع اليمنية “أبو عبيدة” بأنه كان السبب في الخسائر البشرية والعتاد لقوات الشرعية في معارك شمال مأرب، أنه لا يملك الخبرة العسكرية في الميدان وكان سبباً في الهزائم وسيطرة الحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن من ضمن الاتهامات الموجهة لأبو عبيدة “التواصل والتنسيق مع الحوثيين”.

وكانت مصادر إعلاميه قد نشرت في وقت سابق أسماء عدد من شهداء قوات الجيش الوطني التابعين للواء 141 في معارك مع الحوثيين، بمأرب مبينة على النحو التالي: “المقدم صالح عبده الجمالي والنقيب ادم جربان – ركن عمليات الكتيبة الرابعة باللواء 141 والنقيب إبراهيم العكي وفارس سيلة العصيمي ومحمد محسن مدراج”.

رئيس هيئة الأركان يقيل قائد عسكري  

يأتي ذلك في سياق سياسة التطفيش التي ينتهجها رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز الموالي للإمارات لتفكيك الجيش الوطني وتهميش وإقصاء قياداته ضمن مخطط إماراتي يستهدف الشرعية ويسعى وللانقلاب عليها في المناطق المحررة .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …