“أرامكو” أول الأهداف.. جماعة الحوثي تُحضِّر لـ”هجوم نوعي” على منشآت النفط في السعودية

“أرامكو” أول الأهداف.. جماعة الحوثي هجوم 

الميدان اليمني – خاص – :

كشف مصدر مقرب من دوائر صنع القرار في حكومة الحوثيين، عن نية الجماعة شن هجوم نوعي على المنشآت النفطية السعودية، ردًا على رفض التحالف الذي تقوده الرياض السماح للسفن المحملة بالمشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة.

وأوضح المصدر، أن الجماعة أقرت خطة لتنفيذ هجوم نوعي وغير مسبوق، باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، لتوجيه ما وصفها بـ”الضربة القاتلة” للاقتصاد السعودي، من خلال استهداف المنشآت النفطية السعودية وفي مقدمتها شركة أرامكو في عمق المملكة، على نحوٍ يخرجها عن الخدمة.

وأشار المصدر إن الهجوم الحوثي الذي يجري الترتيب له، يأتي ردًا على استمرار التحالف الذي تقوده السعودية في احتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالدخول إلى ميناء الحديدة غربي اليمن، في ظل تصاعد أزمة المشتقات النفطية في اليمن.

يشار أن جماعة الحوثي سبق ان استهدفت منشآتي “خريص” و “بقيق” التابعتين لشركة آرامكو، بطائرات مسيرة تسببت في خسائر كبيرة للقطاع النفطي السعودي لعدة أشهر، وأجبر المملكة على تخفيض انتاج من النفط إلى النصف تقريبا، الامر الذي جعل الرياض على إعادة النظر في جدوى استمرار الحرب مع الحوثيين.

“أرامكو” أول الأهداف.. جماعة الحوثي هجوم 

وتعد شركة أرامكو النفطية العمود الفقري للاقتصاد السعودي، وهي أكبر شركة نفطية في العالم، وتنتج يوميا ما يفوق 11 مليون برميل يوميًا، الامر الذي خول السعودية الهيمنة على منظمة أوبك والاستحواذ على قرارها منذ تأسيس المنظمة حتى اليوم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …