الحوثيون يعلنون رسميا هزيمة ”العواضي” .. تفاصيل المعركة و انسحاب ياسر ومقاتليه الى مأرب

تفاصيل المعركة و انسحاب ياسر ومقاتليه مأرب

متابعات |
اعلنت ميليشيا الحوثي من خلال السلطة المحلية التي تسيطر عليها بمديرية ردمان بمحافظة البيضاء سيطرتها الكاملة على المديرية .

وكانت قد سيطرت جماعة الحوثي أمس الجمعة على مركز مديرية “ردمان ” بعد يومين من المعارك مع القبائل في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء.

وبحسب وكالة أنباء (شينخوا) قال مصدر محلي مسؤول إن مسلحي الحوثي شنوا خلال الساعات الماضية هجمات مكثفة ومن عدة محاور على مديرية “ردمان” شرق محافظة البيضاء.

وأكد المصدر أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على مركز المديرية وعلى منزل الزعيم القبلي ياسر العواضي الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام وعضو البرلمان اليمني.

وأوضح المصدر، أن مقاتلين قبليين يتزعمهم العواضي كانوا يتمركزون في مناطق واسعة من المديرية إلا أن الحوثيين شنوا هجمات مكثفة وسيطروا على مركز المديرية ومعظم مناطق المديرية.

وفي السياق، قالت تقارير إعلامية محلية، إن الحوثيين سيطروا على مركز مديرية ردمان ومنزل العواضي في منطقة “آل عواض” ، فيما انسحب الزعيم القبلي العواضي إلى محافظة مأرب المجاورة.

تفاصيل المعركة و انسحاب ياسر ومقاتليه مأرب

وكان قد انفجر الوضع عسكريا يوم (الأربعاء) الماضي بين القبائل والحوثيين ، وذلك بعد نحو شهر ونصف من التوتر بين الجانبين على خلفية مقتل امرأة تدعى (جهاد الأصبحي) برصاص الحوثيين في مديرية الطفة بالمحافظة ، وفشل وساطات قبلية في احتواء الوضع.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

سعر الصرف اليوم.. الريال اليمني يهوي بشكل مفاجئ أمام العملات الأجنبية

شهدت أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية، اليوم الجمعة 3 مايو 2024، ارتفاعاً جديداً …