رغم الخسائر التي مني بها الريال اليمني .. الحكومة تستأنف طباعة كميات جديدة من العملة الوطنية وخبراء اقتصاديون يدقون ناقوس الخطر

الحكومة تستأنف طباعة كميات جديدة العملة

الميدان اليمني – خاص- :

كشفت الخارجية الروسية، الاربعاء، عن استئناف حكومة الرئيس هادي طباعة كميات جديدة من العملة الجديدة رغم الخسائر التي مني بها الريال خلال الايام القليلة الماضية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا |أن روسيا بدأت طباعة اوراق نقدية جديدة لليمن وفقا لعقد ابرمته مع حكومة الرئيس هادي في العام 2017، مشيرة إلى أن بلادها على اطلاع بعملية استيلاء الانتقالي على دفعة من تلك المطبوعات وهو الأمر الذي اعتبره خبراء اقتصاديون خطر حقيقي يهدد الاقتصاد الوطني ويقضي على ما بقى لديهم من آمال في إيجاد حلول لإنقاذ الاقتصاد اليمني وتعافي العملة الوطنية .

الحكومة تستأنف طباعة كميات جديدة العملة

ويواصل الريال اليمني انحداره المتسارع نحو الهاوية خلال الأيام القليلة الماضية ليسجل بذلك أكبر إنهيار في تاريخ العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية بعد أن سجلت أسواق الصرف مساء اليوم الأربعاء هبوط جديد للريال اليمني في كلا من صنعاء.

وفيما يلي : ينشر “الميدان اليمني” آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي مساء اليوم الأربعاء 17/06/2020 في السوق المصرفية والسوق السوداء، في كلا من صنعاء وعدن:

صنعاء
أسعار الشراء
الدولار الأمريكي: 623
الريال السعودي: 164.5
أسعار البيع
الدولار الأمريكي: 625
الريال السعودي: 165

عدن
أسعار الشراء
الدولار الأمريكي: 747
الريال السعودي: 196.5
أسعار البيع
الدولار الأمريكي: 752
الريال السعودي: 197

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات نهاية شهر ابريل

تحذير مبكر عالي الخطورة: الانذار المبكر يحذر جميع المواطنين من فيضانات مدمرة في 5 محافظات …