شاهد بالفيديو .. مشهد الأمريكي “جورج فلويد” يتكرر من جديد في أستراليا !

بالفيديو مشهد الأمريكي “جورج فلويد” يتكرر

الميدان اليمني – متابعات – :

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية ، لقطات فيديو صادمة، لحظة قيام الشرطة الأسترالية بالتعدي بالضرب على شخص، أثناء اعتقاله وسط احتجاجات وصراخ من المارة الموجودين في الشارع.

لكمات ورش برذاذ الفلفل

وأظهر الفيديو تعرض رجل من مدينة أديليد، في أستراليا يدعى هنري يبلغ من العمر 28 عامًا، للضرب والركل لعدة دقائق في بطنه وأضلاعه من قِبل ضباط الشرطة، بعد أن قاموا بتثبيته أرضًا، ووضع رأسه مقابل سياج، وجلس أحد الضباط على رأسه، وسط احتجاجات وصراخ المارة تطالبه بالنهوض من فوق رأسه.

وقالت إيما بريرا، التي صورت الحادث، إن ”الضباط وجهوا لهنري عدة لكمات، وسط مناشدة الضابط بالقيام عن رأس هنري، الذي أقدمت الشرطة على رشه برذاذ الفلفل“.

مقاومة للاعتقال

وحسب رواية الشرطة، فإن ”بداية الأحداث تعود لتلقي الضباط بلاغًا بوجود حادثة عنف في أحد المنازل، وأنه تم نقل امرأة للمستشفى جراء هذه الحادثة، وعندما وصلت الشرطة للمكان المبلغ عنه، وجدوا هنري يركب دراجته ويغادر نفس المنطقة المتواجد بها المنزل، وأن قوات الشرطة راودها الشك حول هنري وعن إمكانية حمله لمواد مخدرة غير مشروعة، فأوقفوه وطلبوا منه وضع يده على رأسه للتفتيش، وبعد مرور فترة قصيرة من الوقت، بدأ الرجل في مقاومة الضباط، ومن هنا احتدم الموقف، وبدأت الشرطة في التعامل معه كمقاوم للاعتقال، وحاولوا تثبيته وتقييده، بعد أن أمسك هنري بسترة أحد الضباط المثبت عليها كاميرا“.

بالفيديو مشهد الأمريكي “جورج فلويد” يتكرر

وقال متحدث باسم الشرطة، إنه ”بعد ازدياد الاحتجاجات من المارة حول عملية اعتقال هنري، طلب الضباط حضور قوات للدعم وقاموا باستخدام رذاذ الفلفل“، مؤكدا أنه ”بدأت التحقيقات الداخلية حول الواقعة وسيتم التعامل بشكل حازم مع قوانين عام 2016 المتعلقة بسلوك وانضباط أفراد الشرطة“.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

تحذير من عاصفة قوية تضرب الأرض تتسبب بالصداع والضعف وارتفاع الضغط

تشهد الأرض خلال الساعات القادمة عاصفة شمسية قوية إثر انفجار كبير في قرص الشمس، مما …