عاجل: الحوثيون يعلنون عن عملية عسكرية جوية على مواقع حساسة في السعودية ويتوعدون الرياض بهجمات أوسع

عملية عسكرية على مواقع في السعودية

الميدان اليمني – خاص

أعلنت مليشيات الحوثي، اليوم الثلاثاء، استهداف مرابض الطائرات ومخازن التسليح وأهداف عسكرية حساسة في مدينة خميس مشيط جنوب غربي المملكة العربية السعودية، بـ5 طائرات مسيرة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: “استهداف مرابض الطائرات ومخازن التسليح وأهداف عسكرية حساسة أخرى في خميس مشيط مساء أمس بـ 5 طائرات مسيرة نوع 2K”، مؤكدا أن الإصابة كانت دقيقة.

وجاء إعلان الحوثيين، بعد أن أعلن المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية في اليمن بقيادة السعودية العقيد تركي المالكي عن أن التحالف تمكن من اعتراض وإسقاط عدد من الطائرات المفخخة بدون طيار أطلقتها المليشيات الحوثية باتجاه منطقة عسير .

واعتبر المالكي أن “هذه المحاولة من قبل المليشيا الحوثية وما سبقها من محاولات لعمليات تستهدف المنشئات الاقتصادية والحيوية والقطاعات النفطية في المملكة تهدد الاقتصاد العالمي بطريقة ممنهجة وتتعمد إيقاع الأضرار العالية بصفوف المدنيين باستخدام الطائرات دون طيار والتي تحمل مواد متفجرة”.

عملية عسكرية على مواقع في السعودية

وأوضح أنه بلغ مجموع الطائرات التي اطلاقها الحوثيين باتجاه المملكة (357) طائرة دون طيار ، مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ومخالفاً للأعراف والقيم السماوية والإنسانية.

وقال إن “استمرار هذه الأعمال العدائية باستخدام الطائرات دون طيار (المفخخة) يؤكد نهج المليشيا الحوثية المتطرف ورفضها لكافة المبادرات والتي قدمها التحالف وكذلك الجهود الأممية من قبل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد والوصول إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية”.

وختم بأن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية أراضيها ، وستتخذ الإجراءات العملياتية الصارمة والمناسبة لوقف هذه الهجمات الصاروخية ، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وتبنى الحوثيون العشرات من الهجمات باتجاه السعودية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة لكن الأخيرة عادة من تعلن اعتراضها في الغالب.

وكان الحوثيون قد أعلنوا في وقت سابق عن تنفيذ عملية واسعة لاستهداف منشئات اقتصادية وقطاعات نفطية بالمملكة العربية السعودية ردا على ما اعتبروه احتجاز قوات التحالف العربي لسفن المشتقات النفطية ومنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة الأمر الذي يهدد بحدوث كارثة صحية في مناطق سيطرة المليشيا .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …