وزير صحة الحوثيين يتهم التحالف بتعمد نشر وباء كورونا نتيجة احتجازة لسفن المشتقات النفطية ويحذر من كارثة صحية

وزير صحة الحوثيين يتهم التحالف بتعمد   

الميدان اليمني – خاص- :

 

أكد وزير الصحة العامة والسكان في حكومة الحوثيين الدكتور طه المتوكل، اليوم السبت، أنه في ظل جائحة كورونا قام التحالف السعودي الأمريكي بمنع دخول المشتقات النفطية لدفع الوباء إلى التفشي.

المتوكل، وفي كلمته خلال انعقاد اللقاء التشاوري للكوادر الصحية لإعلان نتائج التقييم للمستشفيات الحكومية والمنشآت الخاصة والصيدليات في محافظات ذمار ريمه البيضاء الضالع، أوضح أن توقيت منع دخول المشتقات النفطية من قبل التحالف هو توقيت خبيث وحساس ونحن نواجه الوباء ونحدّ من انتشاره وفق تعبيره .

كما أكد أن المستشفيات اليمنية مهددة بالتوقف وغرف العمليات والعناية على وشك التوقف وكثير من مراكز الحجر الصحي مهددة بالتوقف بسبب انقطاع مادة الديزل نتيجة منع التحالف دخول المشتقات النفطية حسب قوله .

وقال إنه بعد أسبوع واحد من مؤتمر المانحين في الرياض ومنح الأمم المتحدة التحالف صك غفران، يجري قطع المشتقات النفطية عن اليمن بما يعنيه ذلك من موت آلاف المدنيين حسب كلامه .

وقال المتوكل ” مخاطبا الأمين العام للأمم المتحدة إذا فرضنا بصحة كلامك عن كون اليمن يسجل أعلى معدل وفيات بكورونا، فلماذا تصمت على جريمة التحالف حد وصفه بقطع النفط عن القطاع الصحي والخدمات الحيوية لملايين اليمنيين.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة لم تتوقف عن التهويل على اليمنيين بذريعة كورونا، لكنها تلزم الصمت أمام ما وصفها بجريمة قطع المشتقات النفطية.

وأضاف نجحنا في الحد من تفشي وباء كورونا، مؤكدا أن قطع المشتقات النفطية خطوة خبيثة ومقصودة لإفشال ما حققه اليمن من نجاحات كما يدعي .

وأتهم” المنظمات الدولية بما فيها الأممية بأنها لم تقدم شيئا لليمن لمواجهة كورونا ، مشيرا إلى أن ما قدمته من أجهزة تنفس صناعي محدودة مخصصة لبرامج أخرى وتم طلبها من عامين.

وطالب وزير الصحة في حكومة الانقلاب مسؤولي منظمة الصحة العالمية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتحقيق في اختفاء 32 جهاز تنفس صناعي مخصص لبرنامج سوء التغذية من مخازن منظمة الصحة بصنعاء.

وقال: في الوقت الذي تواجه اليمن فيه جائحة كورونا نسمع عن إقفال برامج مساعدات بحجة بحجة انعدام التمويل، ولا يتم تفعيل مساعدات الطوارئ في آلية عمل الأمم المتحدة .

وأضاف أن الجيش الأبيض اليوم في صدارة المواجهة، ولن نتهاون في واجبنا ولو أقفلوا كل المساعدات وسنعتمد على الله وذاتنا وفق تعبيره.

وزير صحة الحوثيين يتهم التحالف بتعمد   

 

ولفت إلى أن التعامل في العالم مع وباء كورونا مر بتناقضات، وتم حجر العالم وإفلاس شركات وفقد الملايين أعمالهم، وفي انتقال العدوى شهد العالم تناقض منظمة الصحة، وهذا يؤكد صوابية خطواتنا في مواجهة الجائحة حسب كلامه .

وحث المواطنين اتباع الإجراءات والاحترازات الصحية المعقولة والمقبولة وعلى قاعدة لا تهويل ولا تهوين، داعيا المواطنين إلى الوعي الكبير بخطورة الضخ الإعلامي الكاذب من قنوات التحالف .

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …