ورد الآن: هجوم صاروخي حوثي على السعودية وبيان عاجل من التحالف يعلن وقوع ضحايا

هجوم صاروخي حوثي على السعودية

الميدان اليمني – خاص

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم السبت، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي لجماعة الحوثيين استهدف مدينة “نجران” جنوب المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان “إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين التي وصفها بـ “الإرهابية” باتجاه الأعيان المدنية في مدينة نجران, ما تسبب في إصابة بعض المدنيين إصابات طفيفة نتيجة سقوط شظايا الصاروخ”، فيما لم يكشف عن أضرار اقتصادية وتضرر منشآت نفطية نتيجة القصف الصاروخي كما جرت العادة.

ونوه المالكي، إلى أن جماعة الحوثي تواصل استهداف المنشآت الاقتصادية والحيوية في المملكة والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار بإستهدافات متعمدة وممنهجة، حد وصفه.

هجوم صاروخي حوثي على السعودية

وأشار متحدث التحالف، إلى إن مجموع الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل الجماعة باتجاه المملكة (312) صاروخاً بالستياً.

ولم تتبنى جماعة الحوثي حتى اللحظة عملية إستهداف المملكة العربية السعودية بصواريخ باليستية ولم تعلن عن الأهداف التي تم استهدافها في العملية، وعن تفاصيل الضربة الصاروخية التي نفذتها اليوم باتجاه الأراضي السعودية.

وتدور على الساحة اليمنية منذ 5 سنوات، معارك عنيفة بين جماعة الحوثيين، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية تقوده السعودية من جهة أخرى.

وتتراوح تقديرات القتلى بين 10 آلاف إلى أكثر من 70 ألف قتيل، غالبيتهم من اليمنيين. وبحسب تقارير فإن الغارات الجوية التي تقودها السعودية تسببت في مقتل ثلثي هذا العدد.

وبات اليمن، بفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم، فبحسب بيانات الأمم المتحدة، قتل وجرح مئات الآلاف من المدنيين والعسكريين نتيجة للنزاع في اليمن؛ كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، يشكلون 75 بالمئة من السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …