ورد الآن: بيان عاجل وهام من وزارة التربية بصنعاء بشأن موعد اختبارات طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية

موعد اختبارات طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية

الميدان اليمني – خاص

قالت وزارة التربية والتعليم بصنعاء، أنها ستعلن غداً الخميس 11 يونيو/حزيران 2020، عن قرار يتضمن إنهاء العام الدراسي 2019-2020م.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات، الدكتور همدان الشامي، أن الوزارة ستعلن آلية إنهاء العام الدراسي وجداول اختبارات الطلاب والطالبات.

وأكد وجود تدابير احترازية سيتم اتخاذها حرصا على صحة الطلاب في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحث الدكتور الشامي الطلاب على الجد والمثابرة في استذكار دروسهم بما يمكنهم من حصد مراتب متقدمة.

موعد اختبارات طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية

وكانت وزارة التربية والتعليم بصنعاء أعلنت مطلع مارس الماضي عن إيقاف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في جميع الصفوف الدراسية، كإجراء احترازي تنفيذا لقرار اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

وعطل فيروس كورونا المستجد عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت دول العالم الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وبدأ فيروس كورونا الانتشار في يناير 2020 في مدينة ووهان الصينية ووصل خلال أقل من ثلاثة أشهر إلى جميع دول العالم تقريبا. وحتى الآن لا يوجد عقار طبي يقضي على الفيروس ويمنع انتشاره.

وزاد الانتشار في الدول العربية، خاصةً بلدان الخليج العربي المجاورة لليمن؛ مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا الأماكن المرتفعة.. كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام .. تبدأ بهذا التاريخ

كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام …