بداية للإصابة بمرض خطير.. علامات عند ملاحظتها في الجسم توجه للطبيب فوراً!

علامات عند ملاحظتها في الجسم توجه 

الميدان اليمني – متابعات – :

كشفت تقارير صحية أن هناك علامات تحذير خفية توجب فحص مستويات الكوليسترول عند ملاحظتها في الجسم، أهمها ظهور نمو دهني أصفر على الجلد.

اللويحة الصفراء
وتُعرف هذه الكتل أو الآفات باسم “اللويحة الصفراء (xanthelasma)، وتنتج عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهي عبارة عن تجمع محدد باللون الأصفر للكوليسترول تحت الجلد.

ويمكن أن تتنوع اللويحة الصفراء في الحجم، بدءا من رأس الدبوس الصغير إلى حجم حبة العنب. وعادة ما تكون مشابهة لنتوء تحت الجلد، وقد تظهر بلون أصفر أو برتقالي. وإذا كنت تطور هذه اللويحة الصفراء، فيجب أن تفكر في التحدث إلى الطبيب للحصول على نصيحة حول كيفية خفض نسبة الكوليسترول لديك.

ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم
ووفقاً لـ”روسيا اليوم” قال الموقع الطبي WebMD: “ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ليس له أعراض واضحة. ولكن، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بحالات لها أعراض، بما في ذلك الذبحة الصدرية (ألم الصدر الناجم عن أمراض القلب) وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض الدورة الدموية الأخرى”.

وتحدث النوبات القلبية بسبب توقف تدفق الدم إلى القلب فجأة، ويعد مرض القلب التاجي (CHD) السبب الرئيسي للنوبات القلبية، وهي حالة يتم فيها انسداد الشرايين التي تغذي القلب (الشرايين التاجية) برواسب الكوليسترول. وتسمى هذه الترسبات من الكوليسترول في الشرايين التاجية باللويحات، والتي ينجم عنها حدوث تصلب الشرايين، ومع مرور الوقت، يجعل الشرايين أضيق وأكثر صلابة، ويصبح من الصعب على الدم أن يتدفق من خلالها.

علامات عند ملاحظتها في الجسم توجه 

 

جلطات الدم
وبهذا، قد تتشكل جلطات الدم فوق قطع الشرايين الدهنية والمتصلبة، ويمكن أن تمنع تدفق الدم تماما، ما قد يتسبب في نوبة قلبية. وأضاف الموقع: “قد تشير الأورام أو الآفات الناعمة المصفرة على الجلد المسماة اللويحة الصفراء، إلى الاستعداد الوراثي لمشاكل الكوليسترول”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

من صنعاء إلى فلسطين.. حالة مطرية مرعبة وغير مسبوقة تغطي مناطق واسعة من الشرق الأوسط خلال الساعات القادمة

نشرت مراكز الطقس وخبراء الارصاد توقعات بحالة مطرية واسعة تمتد الى مناطق واسعة من الشرق …