ورد الآن: تحرك عسكري خليجي عاجل.. والجيش المصري يتأهب للتدخل الفوري في ليبيا لمواجهة تركيا

تحرك عسكري خليجي عاجل لمواجهة تركيا

الميدان اليمني – متابعات

طالب الكاتب الكويتي أحمد الجارالله الجيش المصري بالتدخل في ليبيا للقتال ضد تركيا بعد هزيمة ميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر أمام قوات الوفاق المعترف بها دوليًا.

وقال “الجارالله” في تغريدة عبر حسابه تويتر:”يارئيس مصر الجليل أيدك العالم في وقفتك مع الجريحه ليبيا التي حشدت لها تركيا والإخوان المسلمين كل مجرمي العالم يارئيس مصر الجليل لا نريد أن نري ليبيا مثل اليمن ولا مثل العراق”.

وأضاف محرضًا النظام المصري على التدخل في ليبيا :”الشعب الليبي القليل العدد يذبح وتركيا وجحافل الاخوان يطمعون في ثروتهاوجوارأرض النيل التي سبق وأن آذوهاونهبوها”.

وأثارت تغريدة الكاتب الكويتي جدلا واسعا على تويتر واعتبرها مغردون أنها تأتي في سياق الدعوات الخليجية لتوريط الجيش المصري في مواجهة مباشرة مع تركيا لاستزافه.

تحرك عسكري خليجي عاجل لمواجهة تركيا

وكتب أحدهم مستنكرا تحريضه ضد حكومة الوفاق:”الشعب الليبي حر في اختيار طلب المساعدة من أي جهة يريدها لماذا كل هذا التحريض والزج بمصر وانت تعلم انها لا تمتلك القوة الفعلية ولا تجيد إلا الحرب الكلامية والإعلام الكاذب، ما هو هدفك من هذا التحريض؟”.

وكان ناشطون خليجيون ومصريون تداولوا مقاطع فيديو تظهر تحرك أرتال عسكرية في مناطق صحراوية، مع تعليقات بأنها متجهة نحو ليبيا قبل أن يتبين أنها مشاهد قديمة، يعود بعضها إلى مطلع كانون ثاني/ يناير الماضي.

وتمكنت قوات حكومة الوفاق في الأيام الأخيرة من استعادة السيطرة على كامل منطقة طرابلس الكبرى التي تضم العاصمة وضواحيها وانتزاع مدينة ترهونة الاستراتيجية جنوبي العاصمة، فيما تتراجع قوات “حفتر” شرقا.

ويحظى حفتر بدعم من الإمارات ومصر والسعودية ومرتزقة من روسيا، بينما تدعم تركيا قوات حكومة الوفاق الشرعية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

أسواق عدن تبدأ تداول عملة صنعاء المعدنية فئة 100 بسعر 300 ريال

ظهرت العملة المعدنية فئة 100 ريال التي طبعتها حكومة صنعاء في عدن خلال الأيام الماضية …