ورد الآن: الحوثيون يعلنون حظر التجوال في أول المناطق الواقعة تحت سيطرتهم لمنع تفشي وباء كورونا (وثيقة)

الحوثيون يعلنون حظر التجوال لمنع كورونا

الميدان اليمني – خاص

أعلنت شرطة مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، حظرا جزئيا للتجوال.

ويبدأ حظر التجوال من الساعة الثامنة ليلا وحتى السادسة صباحا.

وبدأ العمل بالحظر من مساء أمس السبت الموافق 6 يونيو/حزيران 2020.

الحوثيون يعلنون حظر التجوال لمنع كورونا

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلن وزير الصحة العامة في حكومة الحوثيين، الدكتور طه المتوكل، التعبئة الطبية الشاملة في القطاع الصحي واستنفار الكوادر الصحية في مختلف الاختصاصات لمواجهة وباء كورونا المستجد.

وقال المتوكل في لقاء موسع مع القيادات الطبية في العاصمة صنعاء، إنهم في “مواجهة شرسة مع فيروس لا يرى، ونحن بحاجة لكل العاملين في القطاع الصحي”.

وفي حين أكد المتوكل أن وزارته ستعمل على توفير الحماية الكاملة للكوادر بكل الإمكانات المتاحة، دعا رجال الأعمال والمنظمات توفير وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.

وذكر المتوكل إن الاحتياج للأدوية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والمواد، مشيراً إلى أن “المواد الخام متوفرة، ولا يبقى سوى الإنتاج والتركيز على الأدوية التي يتم احتكارها وتغطية السوق بها”.

إلى ذلك، قال رئيس الهيئة العليا للأدوية التابعة لجماعة الحوثيين في صنعاء، إن “الهيئة حددت 19 صنفاً من الأدوية المكافحة لفيروس كورونا، كي يتم انتاجها محلياً بجودة عالية وأسعار مناسبة”.

ويوم السبت الفائت، أكد وزير صحة الحوثيين إن معدلات التعافي من الإصابة بفيروس كورونا شمالي اليمن مرتفعة جداً بسبب “كبح جماح الإرهاب الإعلامي”، متهماً الأمم المتحدة بالتخاذل في مواجهة الفيروس.

وبشأن عدم إعلان وزارته الأرقام الحقيقية لحالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الفيروس، في مناطق سيطرة الجماعة، أضاف المتوكل “نتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها” وفقاً لقناة “المسيرة” التابعة للجماعة.

واعتبر المتوكل أن “الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم”، مشيراً إلى أن “الدول بدأت الآن في التخفيف من إجراءات الإغلاق والعودة للحياة الطبيعية”.

الحوثيون يعلنون حظر التجوال لمنع كورونا

واتهم المتوكل، منظمة الصحة العالمية بتقديم فحوصات غير سليمة، وقال إن “عدم كفاءة الفحوصات المقدمة لنا من الصحة العالمية والخلط بين كورونا والانفلونزا الموسمية يمنعان إعطاء رقم دقيق للإصابات”.

ودعا المتوكل “الكادر الطبي لأخذ أعلى الاحتياطات الوقائية خلال الثلاثة الأشهر المقبلة”، مضيفاً “على المستشفيات العامة والخاصة تخصيص أقسام للعزل واستقبال المرضى” ما يشير إلى تفشي الوباء بصورة كبيرة في ظل التكتم على الأرقام الحقيقية.

الحوثيون يعلنون حظر التجوال لمنع كورونا

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …