وردنا الآن: بيان عاجل وطارئ من وزارة الصحة بصنعاء وإعلان التعبئة الطبية الشاملة وحالة الاستنفار القصوى لمواجهة وباء كورونا

بيان عاجل من وزارة الصحة بصنعاء

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان التابعة لجماعة الحوثي، الثلاثاء، حالة الاستنفار والتعبئة الطبية الشاملة لمواجهة فيروس كورونا المتفشي في المناطق الخاضعة لسيطرتها بينها العاصمة صنعاء.

وأعلن وزير الصحة العامة وزارة الصحة العامة الدكتور طه المتوكل، اليوم الثلاثاء، التعبئة الطبية الشاملة في القطاع الصحي واستنفار الكوادر الصحية في مختلف الاختصاصات لمواجهة وباء كورونا المستجد (كوفيد_19).

وقال المتوكل في لقاء موسع مع القيادات الطبية في العاصمة اليمنية صنعاء، إنهم في “مواجهة شرسة مع فيروس لا يرى، ونحن بحاجة لكل العاملين في القطاع الصحي”.

بيان عاجل من وزارة الصحة بصنعاء

وفي حين أكد المتوكل أن وزارته ستعمل على توفير الحماية الكاملة للكوادر بكل الإمكانات المتاحة، دعا رجال الأعمال والمنظمات توفير وسائل الحماية الشخصية للكوادر الطبية.

وذكر المتوكل إن الاحتياج للأدوية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد والمواد، مشيراً إلى أن “المواد الخام متوفرة، ولا يبقى سوى الإنتاج والتركيز على الأدوية التي يتم احتكارها وتغطية السوق بها”.

إلى ذلك، قال رئيس الهيئة العليا للأدوية التابعة لجماعة الحوثيين في صنعاء، إن “الهيئة حددت 19 صنفاً من الأدوية المكافحة لفيروس كورونا، كي يتم انتاجها محلياً بجودة عالية وأسعار مناسبة”.

وحتى مساء اليوم الثلاثاء، بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في اليمن 354 حالة، بينها 84 وفاة و14 حالة تعافي، بحسب الحكومة المعترف بها دولياً، فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة للحوثيين في صنعاء عن تسجيل 4 حالات إصابة بينها حالة وفاة لمهاجر صومالي وحالتي تعافٍ، وسط اتهامات رسمية وشعبية بالتكتم عن الأعداد الحقيقية للضحايا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …