أحمد علي عبدالله صالح يخرج عن صمته ويوجه كلمة لليمنيين في أول موقف سياسي له منذ سنوات

أحمد علي عبدالله صالح

الميدان اليمني – متابعة خاصة

دعا نجل الرئيس اليمني السابق، أحمد علي عبد الله صالح، اليمنيين إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية والدفاع عنها، وذلك في أول موقف سياسي له منذ سنوات.

وأكد نجل الرئيس اليمني الراحل، خلال كلمة له وجهها للشعب اليمني بمناسبة ذكرى 22 مايو/ أيار أن الوحدة اليمنية منجز تاريخي يستوجب الحفاظ عليه والدفاع عنه.

وقال أحمد علي صالح، إن الوحدة ليست ملكا لفصيل سياسي بعينه أو حزب، بل إنها قدر الشعب اليمني أجمع، مشددا على أن الوحدة اليمنية عززت مكانة الشعب اليمني بين شعوب العالم.

وعبر عن ثقته في أن يتجاوز الشعب اليمني محنته الحالية.

وكانت اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، انتخبت مطلع الشهر الجاري قيادة جديدة، بعد خمسة أعوام من الانعقاد، وعام ونصف من اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح والأمين العام للمؤتمر الشعبي عارف الزوكا.

وقال مصدر في المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، يوم الخميس 2 مايو/أيار 2019، بأن “أعضاء اللجنة الدائمة انتخبوا خلال اجتماعهم في صنعاء صادق أمين أبو راس رئيسا لحزب المؤتمر الشعبي العام خلفا للرئيس الراحل علي عبدالله صالح الذي تزعمه منذ أن أسسه في 24 أغسطس/ أب عام 1982.

وأضاف المصدر، أن “اجتماع اللجنة الدائمة انتخب نجل الرئيس السابق أحمد علي عبدالله صالح نائبا لرئيس الحزب إلى جانب كل من يحيى علي الراعي وقاسم لبوزة”.

وذكر أن “أعضاء اللجنة الدائمة للمؤتمر انتخبوا غازي أحمد علي محسن الأحول في منصب الأمانة العامة للتنظيم خلفا لـ عارف الزوكا الذي اغتيل مع الرئيس السابق خلال مواجهات مع جماعة الحوثي مطلع ديسمبر/ كانون الأول قبل الماضي.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …