التجارب تكشف فشل علاج علق العالم آماله عليه وأنتج منه 100 مليون جرعة لمواجهة “كورونا”

فشل علاج علق العالم آماله عليه 

الميدان اليمني – متابعات – :

أثبتت أحدث التجارب أن اللقاح الذي طوره العلماء في جامعة أكسفورد، غير فعال في الحماية من فيروس كورونا، وحذر منه الخبراء لأنه لم يوفر مناعة ضد الفيروس، وهو المعيار الذهبي لأي لقاح.

إصابة جميع القرود بكورونا
وفقاً لموقع” الحرة” نقلا عن صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإنه في أخر تجارب اللقاح على قرود الريسوس، أُصيب جميع القرود الستة التي تم إعطائها اللقاح بفيروس كورونا.

فشل اللقاح
يأتي هذا الفشل للقاح بعد أن علقت الكثير من دول العالم آمالها عليه، وبعد إعلان الحكومة البريطانية وشركة شركة الأدوية البريطانية السويدية “AstraZeneca” إنتاج حوالي 100 مليون جرعة من اللقاح بحلول شهر سبتمبر القادم.

وكشف الدكتور ويليام هاسيلتين، الأستاذ السابق في كلية الطب بجامعة هارفارد، أن القرود التي تلقت اللقاح لديها نفس كمية الفيروس في أنوفها مثل القرود الثلاثة غير المحصنة في التجربة.

وأضاف أن اللقاح الذي حصل بالفعل في المنطقة على 90 مليون جنيه استرليني من الاستثمارات الحكومية، قد لا يوقف انتشار المرض الفتاك.

فشل علاج علق العالم آماله عليه 

 

آمال زائفة
وكانت تقارير أولية زعمت الأسبوع الماضي أن اللقاح قدم مناعة ضد الفيروس، وأوقفه من الانتشار في الرئتين. كما استبعد أستاذ في إمبريال كوليدج لندن، حيث يدرس الباحثون أيضًا لقاحًا محتملاً، احتمالية الحصول على لقاح أو علاج للفيروس قبل نهاية العام.

وقال إنه لا ينبغي أن يكون لدى الناس آمال زائفة بشأن الحصول على للقاح الفيروس، خاصة بعد إعلان الكثير من الوزراء البريطانيين أن نحو 30 مليون جرعة من اللقاح ستكون جاهزة بحلول سبتمبر.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتظرها الملايين.. تليجرام يطلق ميزات جديدة تذهل الجميع وتفاجئ فيسبوك وتصيبه في الصميم

أعلن تطبيق “تليغرام” عن إطلاق العديد من الميزات الجديدة لتعزيز تجربة المستخدم وتوفير المزيد من …