طبيب البيت الأبيض يكشف “سر العقار” الذي يتناوله ترمب

طبيب البيت الأبيض يكشف “سر العقار” 

الميدان اليمني – متابعات – :

أوضح طبيب البيت الأبيض تعقيباً على كشف الرئيس الأميركي دونالد ترمب أنه يتناول دواء “هيدروكسي كلوروكين” المضاد للملاريا، وقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أن القرار اتخذ بعد مناقشات مع الرئيس.

وأضاف شين كونلي في بيان، مساء الاثنين، أن ترمب تناول العقار المذكور (الذي سبق أن وصفه بهدية السماء) بعد مناقشة ثنائية مطولة، خلصت إلى أن فائدة الدواء بحسب معظم الدراسات والنتائج أقوى من سلبياته.

كما أكد طبيب ترمب أن الأخير بصحة جيدة، ويجري اختبارات بشكل دوري، لا سيما بعد أن أفيد بإصابة أحد معاونيه كما أعلن سابقا، مشدداً على أن كافة النتائج جاءت سلبية.

طبيب البيت الأبيض يكشف “سر العقار” 

 

إلى ذلك، شدد الطبيب الرئاسي أنه يتابع كافة المستجدات حيال أحدث العلاجات ضد كوفيد 19 الذي اجتاح العالم، وينسق في هذا السياق مع كافة الحلفاء المعنيين من شركات خاصة أو مؤسسات رسمية.

يأتى ذلك التوضيح، بعد أن أكد ترمب، مساء الاثنين، أنه يتناول منذ حوالي عشرة أيام، على سبيل الوقاية، عقار هيدروكسي كلوروكين المضادّ للملاريا والذي انقسم المجتمع الطبي حول مدى نجاعته في مكافحة الفيروس المستجدّ، على الرغم من أن الرئيس الأميركي وصفه سابقا بـ”هدية السماء” و”العلاج المعجزة”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر