مفاجأة صادمة.. علم المثليين يُرفع رسميا ولأول مرة في دولة عربية وموجة غضب عارمة تجتاح جميع أنحاء البلاد (صور)

علم المثليين يُرفع في دولة عربية

الميدان اليمني – وكالات

رفعت بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، الأحد، علم المثليين وبشكل رسمي داخل الأراضي العراقي، وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك.

وقال الحساب الرسمي للبعثة على “تويتر”: “بالاشتراك مع السفارة الكندية والسفارة البريطانية في العراق، ننضم اليوم في بغداد مع بعثات الاتحاد الأوروبي حول العالم في رفع علم قوس قزح (علم المثليين) للاحتفال باليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية والتحول الجنسي، وتسليط الضوء على حقوق المثليين”.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجيّة العراقية، الأحد، شجبها لقيام بعثات الاتحاد الأوروبيّ وبريطانيا وكندا برفع “علم المثليّة الجنسية” داخل مقراتها في بغداد.

علم المثليين يُرفع في دولة عربية

وقالت الخارجية العراقية، في بيان، إن “هذا الأمر يمثل مساسا بالمبادئ والقيم الأخلاقية السامية التي تحترمها الديانات السماوية كافة، فضلا عن تنافيه مع القيم والأخلاق والأعراف الاجتماعيّة لبلدنا العزيز واستفزازه للمشاعر والمعاني الدينية المقدسة”.

وتابعت: “في هذه المناسبة نذكر كافة البعثات العاملة في العراق بلزوم التقيد بالقوانين المرعيّة في البلاد، ورعاية الأعراف الدبلوماسية والقيم السائدة في المجتمع العراقي”.

كما أدان الوقف السُني في العراق (مؤسسة رسمية معنية بتنظيم شؤون السُنة الدينية)، الأحد، رفع البعثة الأوروبية علم “المثلية” في بغداد.

وقال الوقف، في بيان: “نستكر بأشد العبارات السلوك عديم المسؤولية وغير الأخلاقي لبعثة الاتحاد الأوروبي والسفارتين الكندية والبريطانية لرفعهم علم المثليين على أرض العراق”.

واعتبر الوقف أن “ذلك يعتبر تعدي على الشعب العراقي ودين الإسلام وقيمنا الأخلاقية”.

كما أثار رفع تلك البعثات الأجنبية لعلم المثليين تنديدا ورفضا من جانب نواب وزعماء قوى سياسية عراقية.

وكانت السفارة البريطانية بالعراق أشادت، عبر “تويتر” في 3 مارس/ آذار الماضي، بما قالت إنه “اعتراف” الحكومة العراقية بحقوق المثليين في البلد العربي.

علم المثليين يُرفع في دولة عربية

وأثارت التغريدة ردود أفعال غاضبة من رجال دين وسياسيين، دعوا إلى طرد السفير البريطاني من العراق.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر حكومية لم تسمها قولها إن السلطات العراقية لم تتخذ أية خطوة رسمية باتجاه الاعتراف بحقوق المثليين.

وتقول منظمات معنية بالدفاع عن حقوق المثليين إنهم يتعرضون للاختطاف والقتل في العراق على أيدي مجموعات مسلحة مجهولة الهوية.

علم المثليين يُرفع في دولة عربية

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …