رئيس “Sanofi” يوضح حقيقة منح أمريكا الأولوية في لقاح كورونا.. ويكشف خطة الشركة لتوزيعه

رئيس “Sanofi” يوضح حقيقة منح أمريكا 

الميدان اليمني – متابعات – :

أكد رئيس شركة “Sanofi” الفرنسية للأدوية، سيرج فاينبيرغ، أمس الخميس، أن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد سيكون متاحا في كل أنحاء العالم بشكل متزامن حال المصادقة على هذا المصل.

وقال فاينبيرغ، في حديث لقناة “فرانس 2″، إن تصريحات المدير التنفيذي للشركة، بول هادسون، حول منح الأولوية للولايات المتحدة، بحاجة إلى التدقيق لأنها تعرضت لـ”تفسير غير صحيح”.

وأوضح فاينبيرغ أن هذه التصريحات تخص فقط نقاط الإنتاج في الولايات المتحدة، لكن “Sanofi” شركة عالمية، مضيفا: “يكمن هدفنا الواضح في بدء إنتاج هذا اللقاح في كل منشآتنا بأسرع وقت ممكن. ومجموعتنا تستعد لتزويد كل الدول بشكل متزامن، والحديث أن Sanofi تعطي الأولوية للولايات المتحدة أمر سخيف”.

رئيس “Sanofi” يوضح حقيقة منح أمريكا 

 

وتابع: “لن تتمتع أي دولة بأي تفضيل مسبق خاص في هذا السياق. نظمنا العمل مع عدة وحدات إنتاج. بعضها واقعة في الولايات المتحدة، لكن جزءا أكبر منها في أوروبا وفرنسا على وجه الخصوص”.

وأثارت تصريحات هادسون حول منح الأولوية خلال توزيع لقاح الشركة ضد فيروس كورونا موجة استياء في فرنسا بما في ذلك بين السلطات.

وقال مسؤول في قصر الإليزيه، الخميس، إن مسؤولين من شركة “Sanofi” سيحضرون اجتماعا رفيع المستوى في القصر الرئاسي الأسبوع المقبل.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

معارض سعودي كبير يظهر وسط صنعاء ويثير ضجة واسعة ويكشف طريقة وصوله صنعاء: السر في هذا الخاتم (فيديو)

ظهر معارض سعودي مشهور وسط العاصمة صنعاء مثيرا ضجة واسعة، بسبب الطريقة التي دخل بها …