عاجل: السعودية توقف المخصصات المالية لقيادات الشرعية في الرياض وتهددهم بالطرد من أراضيها ومصادر تفجر مفاجأة مدوية وتكشف الأسباب

السعودية توقف المخصصات المالية لقيادات الشرعية

الميدان اليمني – خاص

هددت السلطات السعودية قيادات سياسية وعسكرية تابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بطردهم من مقار إقامتهم في عدد من فنادق الرياض، وعدم تجديد السكن لكافة السياسيين، بعد إيقاف التغذية التي كانت مخصصة لهم في تلك الفنادق.

وقال الصحفي اليمني أنيس منصور (الذي كان يعمل مستشاراً إعلامياً في السفارة اليمنية بالرياض) في حسابه على موقع “تويتر”، إن اللجنة الخاصة السعودية هددت قيادات سياسية وعسكرية تابعة لحكومة الرئيس هادي بالطرد من فنادق الرياض.

وأشار إلى أن السعودية أوقفت التغذية لتلك القيادات في مطعم فنادق ذواري وموفنبيك وسنتر بلازا وبقية الفنادق التي يقيم فيها قيادات الدولة، كما رفضت دفع تكاليف إقامتهم في تلك الفنادق.

وأضاف منصور أن جميع المكافآت المالية التي كانت تصرف لعدد من “السياسيين والإعلاميين والوجاهات الاجتماعية” توقفت منذ ٣ أشهر، وهو ما أثار سخط وتبرم وانزعاج القيادات اليمنية في “الشرعية”.

السعودية توقف المخصصات المالية لقيادات الشرعية

وتابع بالقول إن “‏محافظ المهرة السابق راجح باكريت أكثر شخص خدم السعودية وثبت تواجده في المهرة، وآخر الخدمة تم إخراجه مع مرافقيه من 4 شقق كان يسكنها على حساب اللجنة الخاصة، وتم توقيف مخصصاته المالية ومنعه من السفر ومغادرة الرياض” .

وتابع قائلاً فيما عبدالسلام جابر “جعلته في فندق مع أسرته في البداية ثم نقلته لشقة صغيرة وتركته في زواية وحصار لم يتمكن من لقاء الرئيس هادي ولم يسمح له السفر إلى البحرين أو القاهرة خوفاً من أن يعود إلى صنعاء، وقطعوا عليه كل المكافآت الشهرية”.

وأوضح أن اللجنة الخاصة السعودية تركت عبدالناصر العوذلي، في شقة بسيطة أشبه بالسجن، متوقعاً طرده في الأيام القليلة المقبلة.

وعن قيادات الإصلاح في الرياض، أكد الإعلامي أنيس منصور أنه سيتم نقلهم للسجون السعودية، مؤكدا: “فمن أدخل سلمان العودة وعوض القرني السجن وهم سعوديون، لا يمكن أن يعطي الحرية والحنان والورد لمحمد اليدومي وعبدالوهاب الآنسي، فحاكم السعودية حالياً ‎هو محمد بن زايد ‎وترامب”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

انتبهوا.. الانذار المبكر يصدر تحذير هام يشمل 10 محافظات ستشهد هطول امطار رعدية شديدة مع حبات البرد خلال الساعات القادمة

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين والمزارعين على وجه الخصوص من تساقط حبات …