عاجل وفي غاية الخطورة: الإعلان رسمياً عن تسجيل 60 حالة وفاة بالفيروس في عدن خلال 24 ساعة فقط

تسجيل 60 حالة وفاة في عدن

الميدان اليمني – متابعات

أكد مسؤول حكومي في عدن تسجيل 60 حالة وفاة في مدينة عدن خلال 24 ساعة الماضية.

وقال اللواء سند جميل رئيس مصلحة الأحوال الشخصية والسجل المدني في عدن في تصريح لـ”المصدر أونلاين” إن 60 تصريح وفاة استخرجت بدءً من نهار الخميس حتى نهار الجمعة، وبحسب المسؤول الأمني البارز فإن بعض ممن توفوا خلال الـ24 ساعة كانوا يعانون من ضيق في التنفس.

لكن اللواء جميل قال إن الـحصيلة الأخيرة من الوفيات التي بلغت 60 حالة وفاة ضمت حالات قليلة ممن تعاني من أعراض ضيق التنفس بالمقارنة مع الحصيلة السابقة التي ضمت العدد الأكبر.

وكان ما يقارب من 65 شخصاً توفوا خلال الـُ24 ساعة بدءً من ظهر الأربعاء حتى ظهر الخميس في الحصيلة هي الأكبر منذ انتشار الوباء الذي لم تكشف السلطات الصحية في المدينة عن نوعه.

تسجيل 60 حالة وفاة في عدن

وفي وقت سابق، الأسبوع الماضي، قالت وزارة الصحة إن 49 شخصًا توفوا بالحميّات “الأمراض الوبائية” في عدن دون أن تقدم المزيد من التوضيحات حول نوع الوباء وأسباب انتشاره.

ومع تصاعد أعداد الوفيات في مدينة عدن ترتفع المخاوف من انتشار فيروس كورونا في المدينة مع تسجيل 25 إصابة بالفيروس ووفاة 5 من الحالات المصابة في حين لم تظهر اللجنة الوطنية لمواجهة الفيروس نتائج تعقب الحالات المخالطة للمصابين.

وبالتزامن تتراجع جهود مواجهة الفيروس من قبل السلطات المحلية والأمنية الخاضعة لهيمنة المجلس الانتقالي الجنوبي إذ فشل قرار حظر جزئي للتجول في المدينة، بينما تتواصل حركة المواصلات والنقل بشكل طبيعي بين مديريات المحافظة.

وفي نفس السياق لم تتأثر المجمعات التجارية بقرار حظر التجوال الجزئي فيما دخل القات إلى الأسواق في عدن بشكل كبير نظراً لأن الوقت المشمول بالحظر لم يمس توقيت الحركة النشطة لبيع القات في المدينة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

آثار جانبية مميتة للقاح “أسترازينيكا” والشركة تعترف رسميا.. ما هي أعراض الإصابة ومستجدات القضية؟

تعود لقاحات “أسترازينيكا” أو “أكسفورد” المضادة لفيروس كورونا إلى الواجهة مجدداً، بعد اعتراف الشركة لأول …