عاجل: انقلاب يحدث الآن .. ورئيس الوزراء يطيح بالرئيس ويصدر البيان (رقم 1)

انقلاب ورئيس الوزراء يطيح بالرئيس

الميدان اليمني – متابعات

أشارت مصادر إعلامية لحالة انقلاب غير معلن يقوم به رئيس الوزراء معين عبد الملك على الرئيس عبد ربه منصور هادي بعد تجاهل الصحف الرسمية لتوجيهات الرئيس واستبدالها بتوجيهات رئيس الوزراء في سابقة اعتبرتها مصادر إعلامية محسوبة على الرئيس هادي بالخطيرة حد وصفها وأنه إنقلاب على الرئاسة.

وبرغم التوجيهات التي أصدرها رئيس الجمهورية للحكومة بتنفيذ توجيهاته بالعمل على مواجهة جائحة كورونا وتقصير الحكومة بأدائها وبمحاسبة المسئولين نشرت وكالة سبأ الرسمية وصحيفة الثورة الرسمية خبر أفادت فيه أن الوزارات نفذت توجيهات رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بدلا من توجيهات فخامة الرئيس وذلك لإعادة الاعتبار لرئيس الوزراء الذي غادر العاصمة عدن بسبب الإهمال والقصور في العمل.

وأوردت وكالة سبأ وصحيفة الثورة في خبرها أن رئيس الوزراء وجه بصرف مبالغ طارئه لمواجهة كورونا وأصدر إعفاءات جمركية وهو من اختصاص رئيس الجمهورية أو مجلس الوزراء مجتمع.

انقلاب ورئيس الوزراء يطيح بالرئيس

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الصحية في اليمن، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية إلى 25 إصابة، من بينها 5 وفيات.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ، في بيان، إنه تم تسجيل 3 إصابات بالفيروس في محافظة لحج، من بينها حالة وفاة، كما تم تسجيل إصابة جديدة في محافظة عدن، وتوفي أحد المصابين في محافظة تعز.

ووفق الأرقام المعلنة الأربعاء، يكون وباء كورونا قد تفشى في 4 محافظات يمنية خاضعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، هي عدن وحضرموت ولحج وتعز، فيما أعلن الحوثيون، الثلاثاء، عن أول إصابة في العاصمة صنعاء، قالوا إنها لمهاجر أفريقي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح جائزة مغرية” في مسابقة طائر السعيدة 2024.. جواب سؤال الحلقة 18 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 18 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …