وردنا الآن: كورونا يفتك باليمن.. فيروس كورونا يجتاح سادس محافظة يمنية وإعلان رسمي عاجل عن ارتفاع كبير ومخيف في عدد الوفيات

فيروس كورونا يجتاح سادس محافظة يمنية

الميدان اليمني – متابعة خاصة

أعلنت السلطات الصحية في اليمن، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية إلى 25 إصابة، من بينها 5 وفيات.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ، في بيان، إنه تم تسجيل 3 إصابات بالفيروس في محافظة لحج، من بينها حالة وفاة، كما تم تسجيل إصابة جديدة في محافظة عدن، وتوفي أحد المصابين في محافظة تعز.

فيروس كورونا يجتاح سادس محافظة يمنية

ووفق الأرقام المعلنة اليوم، يكون وباء كورونا قد تفشى في 4 محافظات يمنية خاضعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، هي عدن وحضرموت ولحج وتعز، فيما أعلن الحوثيون، أمس، عن أول إصابة في العاصمة صنعاء، قالوا إنها لمهاجر أفريقي.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر يمنية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة الحديدة غربي البلاد، ليرتفع عدد الحالات إلى 26 حالة توفيت منها 5.

وقالت المصادر، إن الحالة التي تم تسجيلها لمواطن من أحد أرياف مديرية حيس التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والواقعة جنوبي محافظة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن المصاب انتقل إلى العاصمة صنعاء قبل 12 يوماً بعد تعرضه لالتهاب رئوي حاد، مبيناً أن الفحوصات التي أجربت له في صنعاء أثبتت إصابته بفيروس كورونا.

ووفقاً للمصادر فقد أبلغت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، إدارة الترصد الوبائي في مكتبها بمحافظة الحديدة عن الحالة، والذي قام بإبلاغ مكتب الصحة في مديرية حيس، والترصد الوبائي التابع لمنظمة الصحة العالمية من أجل عزل أسرة المصاب والمخالطين.

فيروس كورونا يجتاح سادس محافظة يمنية

وأكد مدير مكتب الصحة في حيس الدكتور محمد طالب حمنه أن أسرة المصاب في صحة جيدة، مشيراً إلى أن المكتب بصدد حصر المخالطين للمصاب وإخضاعهم للحجر الصحي.

ويوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة والسكان في العاصمة صنعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرتها شمالي اليمن، لمهاجر صومالي الجنسية وجد ميتاً في أحد فنادق العاصمة صنعاء.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …