شاهد: 3 رسوم توضيحية تكشف احتمالات عن مستقبل كورونا !

 3رسوم توضيحية تكشف احتمالات عن كورونا

الميدان اليمني – متابعات – :

ثلاثة احتمالات لمستقبل جائحة كورونا المستجد، ولكنها لا تتضمن القضاء على المرض، حيث يرجح علماء أن يستمر بالانتشار حتى يستقر ويتعايش البشر معه.

مقالة متخصصة نشرها موقع “بزنس إنسايدر” تشير إلى أن توقعات العلماء المبنية على تاريخ الأوبئة التي تفشت خلال التاريخ الحديث ونمط انتشار كوفيد-19 جميعها تشير إلى أن أعداد الإصابات سترتفع، وأعداد الوفيات كذلك.

وحتى مع التوقعات وآمال العلماء بانحسار الفيروس خلال فصل الصيف، إلا أن انتشار الفيروسات والإصابات حتى الآن لم تشكل ما يعرف بـ “مناعة القطيع” التي تعني أن أكبر عدد من الناس سيكونون محصنين من هذا الفيروس، مشيرين إلى أن 18 إلى 24 شهر هي العمر الافتراضي لاستمرار جائحة كورونا.

السيناريو الأول

يتوقع العلماء أن يأتي الفيروس على شكل موجات متتالية بحيث نعيش حاليا في فترة الموجة الأولى، والموجة الأخرى ستتبع خلال الصيف، ومن ثم سنشهد موجات متتالية تصل لذروتها ومن ثم تعود لتسطيح المنحنى، ولتبقى بذلك نحو عامين.

وستختلف حدة ذروة الموجات المتتالية وفق المناطق الجغرافية ولن تكون جميع الدول بالوتيرة ذاتها، حيث تختلف إجراءات الحظر والعزل في الدول وهي ما ستحدد ذروة الانتشار.

 3رسوم توضيحية تكشف احتمالات عن كورونا

السيناريو الثاني

التوقعات الأخرى تشير إلى أن الموجة الأولى ستتراجع مع بداية الصيف، ولكننا سنشهد موجة ثانية أعنف في الخريف، وهو سيناريو مشابه لما حصل في وباء الإنفلونزا الإسبانية خلال عامي 1918 – 1919، وحتى أوبئة الإنفلونزا المختلفة خلال التاريخ الحديث كانت غالبيتها في المنحى ذاته.

السيناريو الثالث

وهو الذي يرجحه العلماء بشدة، بأن يستمر انتشار الفيروس لبضع سنوات إضافية، بينما يتعايش الناس مع الجائحة والفيروس، والتي ستنتهي بعد الوصول لمناعة القطيع، وهو ما يحتاج إلى إصابة نحو 70 بالمئة من البشر.

ولا يرى العلماء أن إيجاد دواء أو لقاح قوي سيكون عاملا حاسما في وقف الجائحة، مشيرين إلى أن اللقاحات لم تلعب دورا في أوبئة الإنفلونزا السابقة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …