أول موقف سياسي لـ”أحمد علي عبدالله صالح” يثير حفيظة الشرعية اليمنية ويخرجها عن صمتها وتصب جام غضبها عليه وعلى والده

أحمد علي عبدالله صالح

الميدان اليمني – متابعات

أثارت دعوة أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، للحفاظ على الوحدة اليمنية، حفيظة مسؤول في الحكومة الشرعية، وأخرجته عن صمته ليصب جام غضبه تجاه الوحدة اليمنية.

وقال سفير اليمن في لندن والقيادي الاشتراكي ياسين سعيد نعمان، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اطلع عليه “الميدان اليمني”: “احمد علي عبد الله صالح يدعو الى الحفاظ على الوحدة التي هدمها وفرط فيها والده”.

ووجه ياسين سعيد نعمان نصيحة لنجل صالح قائلاً: “نصيحتي أن تغادر هذا الملف، فقد هدم والدك الوحدة يوم غدر بها واتهم من صنعوها بأنهم هربوا إليها والى “نعيمه” المزعوم، وانهم قبضوا الثمن في أسوأ توصيف ليوم تاريخي ك22 مايو، ليتبع ذلك بحرب عدوانية أظهرت معنى الوحدة التي تتحدثون عنها”.

وكان أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني الراحل، المقيم في دولة الإمارات قد دعا اليمنيين في كلمة له نشرتها قناة “اليمن اليوم” الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام، بمناسبة ذكرى الوحدة 22 مايو إلى “الحفاظ على الوحدة اليمنية والدفاع عنها”.

وطالب بوقف الحرب وتوحيد الجهود للحفاظ على اليمن، مؤكداً أن “الوحدة ليست ملكا لفصيل سياسي بعينه أو حزب بل أنها قدرا للشعب اليمني أجمع”.

وأكد أحمد علي أن “الوحدة اليمنية عززت مكانة الشعب اليمني بين شعوب العالم”، معبرا عن ثقته بأن يتجاوز الشعب اليمني محنته الحالية.

ويعتبر هذا أول موقف سياسي لنجل الرئيس السابق منذ سنوات، حيث أكد فيه أن الوحدة اليمنية “منجز تاريخي يستوجب الحفاظ عليه والدفاع عنه”.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …