عاجل: عيدروس الزبيدي يلقي خطابا ناريا ويعلن الحرب على الحكومة الشرعية ويدعو أنصاره إلى الاستيلاء على مؤسسات الدولة وإيراداتها (نص الخطاب)

عيدروس الزبيدي يلقي خطابا ناريا

الميدان اليمني – خاص

دعا رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي “المدعوم إماراتيا”، أنصاره إلى الاستيلاء على مؤسسات الدولة ومواردها في العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك في خطاب مطول وجهه الزبيدي لأبناء المحافظات اليمنية الجنوبية، بمناسبة الذكرى الثالثة” لإعلان عدن التاريخي” الذي يصادف اليوم الاثنين.

وقال الزبيدي “نمد أيدينا لقوى التحرير والاستقلال للمشاركة في معركة تحرير مؤسسات الشعب وموارده وحقوقه، باعتبارها استعادة مؤسسات الدولة هي اللبنة الأولى لاستعادة الوطن”، حد قوله.

عيدروس الزبيدي يلقي خطابا ناريا

وأضاف “هذه دعوة لكافة القوى الجنوبية الحرة ، والنخب تلك ، والشخصيات البارزة والمؤثرة ، وذوي الاختصاص ، هذه حقوقكم وحقوق أبناءكم ، فليقم الجميع بدوره المأمول كلاً في مجاله”.

وقال “أدعوكم إلى الالتفاف حول قيادة المجلس لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب ، من خلال مساعدة اللجان ذات الاختلافات والتي تشرف مباشرة وتراقب أداء والمرافق العامة وتكافح الفساد بالفضلات المركزية والمحلية ، بما يحقق إدارة ذاتية رشيدة”.

واتهم عيدروس الزبيدي في خطابه الذي تابعه “الميدان اليمني”، الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دوليا بعرقلة تنفيذ اتفاق ⁧‫الرياض‬⁩، ما دعى المجلس لتولي المسؤولية من خلال اتخاذ قرار الإدارة الذاتية للجنوب.

كما اتهم الزبيدي، الحكومة الشرعية بمحاولة خلق حالة تذمر ضد “الانتقالي” من خلال عرقلة وصول الرواتب والتغذية والوقود وكذلك العتاد والذخيرة إلى الجبهات التي تقودها قوات الانتقالي.

وقال الزبيدي إن جملة مشكلات اقتصادية وإدارية وعسكرية، وصحية، جعلت الانتقالي” يدق ناقوس الخطر ، وإعلان الإدارة الذاتية، لا سيما مع تزايد مخاوف انتشار وباء كورونا المستجد، ووقوع كارثة السيول وما خلفته من دمار هائل ومؤسف طال كافة مقومات الحياة في عدن”.

وأشار الزبيدي إلى أن” تدمير مقدرات الجنوب طيلة ثلاثة عقود طال كل مقوماته، وحال دون إحداث أي تنمية، في تجربة كارثية لم يمر بها أيٍ من الشعوب الأخرى، لذلك فإن “الإدارة الذاتية” تمثّل معركة الشعب على الفساد والفاسدين”

وأضاف “واستشعاراً منَّا بالمسؤولية تجاه شعبنا، بادرنا منذ اللحظة الأولى لعمل الإدارة الذاتية على تفعيل عمل جهات الاختصاص للكشف والوقاية وتوجيه كافة الجهود نحو حماية المواطن وسلامته”.

وأكد رئيس المجلس الانتقالي في ختام خطابه استمرار معركة “التحرير واستعادة واستقلال وبناء الجنوب، وطن كامل السيادة”.

عيدروس الزبيدي يلقي خطابا ناريا

وفيما يلي يعيد “الميدان اليمني” نشر نص خطاب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل “ربّنا آتنا من لدُنك رحمةً وهيئ لنا من أمرنا رشداً” والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ، وعلى آله وصحبه أجمعين.

أيها الشعب الجنوبي العظيم

أيها الأحرار الميامين … المكافحون لنيل الحرية والاستقلال

أيها الجنوبيون في الداخل والخارج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا اليوم العظيم ، نجدد تهنئتا لكم ولكافة المسلمين في سائر بقاع الأرض بشهر رمضان المبارك ، شهر الرحمة الذي نتمنى من الله أن يعيده وقد تحقق لشعبنا ما يصبو إليه ، كما نسأله تعالى أن يرفع عن الإنسانية وباء كورونا الذي أثقل كاهل الجميع في كل مكان. حاليا يصادف اليوم الذكرى الثالثة لإعلان عدن التاريخي ، نرسل إليكم جميعاً تحية الوفاء والنصر ، تحية العهد الذي قطعناه سويا في ساحات الحرية من أجل قضية الشعب التي لا بد لها أن تنتصر ، تحية الصدق والإرادة التي تمثل في كفاح رفاق السلاح لهذه الأرض الطاهرة ، واستعادة حريتها وحمايتها من كل طامع يهدد أمنها ويعكر صفو أهلها. تحية لصمود الشعب الذي مررنا ونمر معه في مراحل صعبة نخرج منها دائمًا منتصرين ونحن نقود سفينة الوطن ، متحملين تفويضاً شعبياً مخضباً بدماء الشهداء ، وأنين الجرحى ، ومعاناة المعتقلين ، وسيشهد التاريخ لن أحيد أبداً عن تحقيق أهداف شعبنا المتمثلة في التحرير والاستقلال.

نتحدث إليكم مجدداً ، لن تؤكد لكم أن الإرادة الشعبية الجنوبية التي انطلقت في الرابع من مايو 2017 م ، مستمرة في ممارسة دورها وواجبها الوطني تجاه قضية الجنوب ، ثابتون من ذلك حتى تحقيق جميع أهدافنا الوطنية ، فشعبنا الجنوبي العظيم يستحق وطناً حراً وآمناً له هوته التي يعتز بها في الماضي والحاضر والمستقبل ، وطناً لكل ابناءه على قاعدة التصالح والتسامح والمساواة والتوافق والشراكة الوطنية الصادقة.

عيدروس الزبيدي يلقي خطابا ناريا

وهذا حرصنا في هذه الذكرى أن نقدم لكم حصيلة سنوية نذكر فيها المسارات التي عملنا عليها في سبيل تحقيق الهدف الوطني السامي ، معتمدين على الله ثم على إرادة الشعب الصلبة التي تكسرت عليها كل مؤامرات خصوم هذا الوطن وهذا الشعب ، حازمين ، وحريصين كل الحرص على الخروج بمكاسب وطنية من كل مرحلة مهما بلغت التعقيدات فيها ، محافظين على حقوق ومكتسبات شعبنا غير منقوصة ومصالح قضيتنا العادلة مستمدين قوتنا من الشعب صاحب القرار ومالك السلطة.

أيها الشعب الجنوبي العظيم

إن المجلس الانتقالي الجنوبي وهو يعمل طيلة العام دون كلل أو ملل ، قد طور كثيرا من بنيته تلك ، حيث حرصنا أن تقوم بمجلس المجلس بدورها على أكمل وجه ، مهتمين في جميع شرائح المجتمع الجنوبي في العمل الوطني انطلاقا من مبدأ الشراكة الذي لن نحيد عنه .

لقد بذلنا جهداً في تنفيذ العمل المؤسسي في الهيئات المركزية للمجلس ، وكذلك في القيادات المحلية على مستوى المحافظات والمديريات ، وهناك نتائج في هذا الجانب ، يمكن أن نقيم قدراً من الاعتبار لحالة الإقصاء واللا تنظيم التي فُرضت على الجنوبيين وحاول المحتل من إنتاج وإنتاج واقعاً يصعب إصلاحه ، وبالنظر إلى ذلك فإن الأداء كان جيداً ، وسنظل متابعين لأداء مؤسساتنا عبر مؤشرات قياس دقيقة حرصاً منّا على تطوير أدائها حتى نصل سوياً إلى مرحلة متقدمة نمارس فيها جميعاً العمل بشكل منظّم وأكثر إنتاجية.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صحفي بقناة الجزيرة يكشف سعر المانجو اليمني في دول الخليج.. صور

تباع ثمرة المانجو اليمني الذي يعتبر من افخر أنواع المانجو “التيمور” في اسواق الخليج العربي، …