عالم روسي يكشف مفاجأة بشأن اكتساب الأجسام مناعة ضد كورونا !

عالم روسي يكشف مفاجأة بشأن اكتساب

الميدان اليمني – متابعات – :

كشف أنطون ييرشوف، الدكتور في العلوم الطبية وأستاذ الفيزيولوجيا المرضية في جامعة موسكو الطبية الحكومية الأولى ، عن شرط لاكتساب الجسم مناعة ضد فيروس كورونا المستجد .

ووفقا لما نشرته ” سبوتنيك ” ، قال العالم الروسي إن الحالة المثلى لاكتساب المناعة هو أن يصاب المريض بأعراض متوسطة غير حادة وعدم الإفراط في استخدام الأدوية، وأوضح العالم، أن المناعة اللازمة لحماية الجسم قد لا تتشكل في حالتين و، هما معاناة المريض من أعراض خفيفة جدا أو شديدة للغاية.

وفي الحالة الأولى، لا يتم العثور على الكمية المسموح بها من الفيروس في جسم الإنسان من أجل تطوير الأجسام المضادة، أما في الحالة الثانية، لا يتم تشكيل الحصانة، والسبب هو إرهاق الجسم فتذهب كل قواه لدعم الحياة، وأوضح ييرشوف أن “الجسم ببساطة ليس لديه قوة كافية، أي البروتينات الكافية لتشكيل الأجسام المضادة”.

عالم روسي يكشف مفاجأة بشأن اكتساب

 

كما أشار الإخصائي، “نظرا لحقيقة إن هذا المرض مثل السارس، هناك افتراض بأن المناعة ضد “كوفيد-19” ستصل لمدة عامين”، وأضاف، أنه لا يوجد أي دليل لإثبات صحة ذلك بعد.

في وقت سابق، أعلن العلماء عن أن تاريخ انتهاء الأجسام المضادة في الجسم حوالي 18 شهرا ، وأن مدة المناعة التي يكتسبها الجسم ضد فيروس كورنا تعتمد على مدة الإصابة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رابط معرفة رقم الجلوس بالاسم الصف الثالث الثانوي 2024

معرفة رقم الجلوس بالاسم اليمن 2024 ، يٌعد واحد من أكثر المواضيع بحثًا بشكل كبير …