شاهد صورة جديدة من داخل مختبر “ووهان” الصيني تعزز نظرية المؤامرة

صورة جديدة من داخل مختبر “ووهان” 

الميدان اليمني – متابعات – :

اختفت مجموعة من الصور من على الموقع الإلكتروني لمختبر “ووهان” الصيني، وكانت تظهر مجموعة من الباحثين وهم يجرون اختبارات على “مسحات” تم أخذها من الخفافيش.

إزالة الصور

ويرجح – بحسب “الديلي ميل” البريطانية، أن القائمين على المختبر أزالوا الصور خاصة وأنها تظهر الباحثين دون أن يأخذوا إجراءات الوقاية اللازمة، ما قد يعرضهم لانتقال الفيروسات إليهم.

وجاءت الخطوة المفاجئة من جانب القائمين على إدارة “ووهان” بعد تزايد الضغوط الخارجية، ومطالبة العديد من الدبلوماسيين للصين بالكشف عن ما يجري داخل المختبر، وسط تزايد الشكوك العالمية في إجراءات السلامة والوقاية التي تتبعها “بكين”.

وكان العلماء والباحثون الصينيون يرتدون الحد الأدنى من معدات الحماية، في زيارتهم لأحد الكهوف التي تستوطنها الخفافيش في مارس ٢٠١٨، وهذه الصور تمت إزالتها من على الإنترنت بشكل مفاجئ.

صورة جديدة من داخل مختبر “ووهان” 

 

1500 نوعاً من الفيروسات

ليس هذا فحسب، بل تم نشر صور مثيرة للقلق تظهر تعرض أحد الأقفال في مخزن حفظ الفيروسات للكسر، وكان هذا المخزن يحوي نحو ١٥٠٠ نوعا من الفيروسات، التي يعكف الباحثون في المختبر على دراستها.

وتعزز هذه النتائج من الشكوك في أن مختبر “ووهان” يقف خلف تفشي فيروس كورونا الجديد، وهي الرؤية التي يدعمها بشدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومسؤولين في الحكومة الأمريكية.

وواجه أحد الصحفيين “ترامب” بقوله “هل رأيت دليل منحك درجة عالية من الثقة في أن معهد ووهان للفيروسات وراء انتشار كورونا”، أجاب الرئيس الأمريكي: نعم ، لقد فعلت ذلك، لدي أدلة.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن

رؤساء بنوك الكريمي والتضامن والتجاري وغيرها يكشفون حقيقة صادمة بشأن نقل البنوك لمقراتها الى عدن …