وردنا الآن: تحذير هام للغاية وعاجل لكافة السكان: سيول جارفة قادمة في هذه الأثناء نحو العاصمة

سيول جارفة قادمة نحو العاصمة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجهت أمانة العاصمة صنعاء، مساء اليوم الجمعة، تحذير هام وعاجل إلى المواطنين القاطنين على امتداد السائلة إلى توخي الحذر والابتعاد عن ممرات ومصبات المياه وسيول الأمطار.

وحذر مصدر محلي بأمانة العاصمة في بلاغ صحفي، السكان وسائقي المركبات بأمانة العاصمة عدم استخدام السائلة لعبور السيارات والمشاة حرصاً على سلامتهم جراء هطول الأمطار الغزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها وتسببت في تدفق السيول الجارفة.

وشهدت العاصمة صنعاء وضواحيها اليوم الجمعة أمطار غزيرة استمرت لأكثر من 5 ساعات متواصلة.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع الجمعة، استمرار هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة المقبلة.

سيول جارفة قادمة نحو العاصمة

وأوضح المركز في نشرته التحذيرية أن الأمطار ستهطل على أجزاء من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوباً إلى صعدة شمالاً مع احتمال امتدادها شرقاً إلى أجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية لمحافظات الجوف ومأرب والبيضاء وشبوة وحضرموت.

وأشار إلى أن الأمطار تشمل سواحل محافظات حجة والحديدة وتعز ولحج وصولاً إلى سواحل محافظتي عدن وأبين والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من ضرورة توخي الحيطة من تدفق السيول في الشعاب والوديان، وعدم التواجد في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

وقد هطلت يوم أمس أمطاراً متفاوتة الشدة بعضها غزيرة خارج محطات الرصد الجوي على معظم المحافظات، خاصة صنعاء، تعز، إب، ذمار، البيضاء، ريمة، المحويت، حجة، صعدة، عمران، الجوف، مأرب، شبوة والضالع، تدفقت على إثرها السيول في الشعب والوديان.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

واشنطن تكشف عن اتصالات مكثفة مع صنعاء حول هذا الأمر

كشفت مسؤولة أمريكية، ان الإدارة الامريكية تجري اتصالات مع الحوثيين، في وقت كانت واشطن قد …