ورد الآن: بسبب فيروس كورونا.. صنعاء تطلق نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي وتدعو المنظمات الدولية إلى التحرك الجاد والعاجل فورا

صنعاء تطلق نداء استغاثة للمجتمع الدولي

الميدان اليمني – خاص

أطلقت حكومة الحوثيين الغير معترف بها دوليا في العاصمة اليمنية صنعاء نداء استغاثة عاجل للمجتمع الدولي لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا، بعد يوم من الإعلان عن تسجيل خمس إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وطالب مجلس الشئون الإنسانية التابع لحكومة الحوثيين بصنعاء مساء الخميس، المنظمات الدولية والأممية وبشكل عاجل توفير أكثر من 100 ألف فحص “بي سي ار” و15 جهاز فحص “بي سي ار” و250 ألف فحص “سواب”.

كما وجه المجلس نداء استغاثة عاجل لجميع المنظمات الأممية بضرورة توفير مستلزمات طبية خاصة لمواجهة فيروس كورونا.

صنعاء تطلق نداء استغاثة للمجتمع الدولي

واستنكر المجلس في بيان له “ما يتم ترويجه من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن حول عدم مشاركته البيانات منذ البدء في الإجراءات الحكومية لمواجهة الكورونا”.

واعتبر البيان “تصريحات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية تنصل عن الواجب الإنساني المنوط بالأمم المتحدة تجاه الشعب اليمني”.

وحمل ” الأمم المتحدة كامل المسؤولية عن نتائج قراراتها وتصريحاتها التي ربما تعمل لتعطيل العمل الإنساني في اليمن”.

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أعلنت الأربعاء عن تسجيل خمس إصابات بفيروس كورونا في محافظة عدن جنوبي البلاد، توفيت منها حالتان وفقاً لوزير الصحة في تلك الحكومة الدكتور ناصر باعوم.

وسجل اليمن أولى حالات الإصابة بالفيروس في العاشر من الشهر الجاري لمواطن في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، وأُعلن عن تعافيها الاثنين الماضي.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …