عاجل: وزارة الصحة اليمنية تعلن رسميا عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في اليمن

حالة وفاة بفيروس كورونا في اليمن

الميدان اليمني – متابعة خاصة

كشف مدير إدارة الترصد الوبائي ومجابهة الأوبئة في وزارة الصحة اليمنية، الدكتور أدهم عوض، معلومات جديدة عن الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عدن، وأكد وجود حالة إصابة توفت قبل نصف شهر.

وقال في حديثه لقناة الغد المشرق: “هناك حالة وفاة جراء فيروس كورونا بعدن، وهي حالة وافدة من الخارج”.

وأكد : “أول حالة مصابة بكورونا توفيت منذ 15 يوم ونجري تحقيق حول دخولها البلاد”.

حالة وفاة بفيروس كورونا في اليمن

وعن حالات الإصابة المعلن عنها أمس الأربعاء في عدن، قال مدير إدارة الترصد الوبائي بوزارة الصحة، أن : “أحد المصابين بفيروس كورونا طبيب حالته حرجة”.

وفيما يخص الاحترازات قال مدير الترصد الوبائي أن: الحجر المنزلي أفضل طريقة لمواجهة كورونا ولازلنا نحتاج الدعم”.

وأعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، أمس الأربعاء، عن ‏تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس ‎كورونا في العاصمة عدن، وهو ما أكده وزير الصحة.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي إجراءات عديدة أبرزها حظر التجوال الشامل لمدة 24 ساعة في عدن منذ منتصف ليل الأربعاء ولمدة ثلاث أيام، بالإضافة إلى إغلاق المنافذ إلى العاصمة عدن، وكذلك إغلاق أسواق القات والمولات والمحلات التجارية.

وجاء التأكيد الحكومي حول الإصابات بالفيروس، بعد يوم من تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن “أوتشا”، حذر فيه من “احتمال انتشار فيروس كورونا دون اكتشافه، أو التخفيف من حدته”.

حالة وفاة بفيروس كورونا في اليمن

وأعلنت اللجنة الحكومية لمواجهة كورونا، مساء الإثنين الماضي، تعافي المصاب الوحيد الذي سُجِّلَ في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، في 10 إبريل/ نيسان الجاري، وقالت إن الفحوص على المصاب ومخالطيه أكدت سلامتهم جميعا.

لكن المنظمات الأممية العاملة في اليمن لم تقتنع بالرواية الحكومية، إذ لم تدرج منظمة الصحة العالمية حالة المصاب المتعافي في خانة المتعافين في تقريرها اليومي الخاص بالشرق الأوسط، رغم مرور 30 ساعة على إعلان تعافيه، وأعربت وكالات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة، في بيان مشترك، عن “مخاوف بالغة” من وجود وإمكانية الانتشار السريع للفيروس في اليمن.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …