إعلان سعودي مفاجئ: تقسيم اليمن رصيد استراتيجي للمملكة وهذه هي الخطوة القادمة بعد إعلان الانفصال والإدارة الذاتية للجنوب

تقسيم اليمن رصيد استراتيجي للمملكة

الميدان اليمني – متابعات

تتوالى الدعوات في الأونة الأخيرة لأجل تقسيم اليمن، والتي يأتي معظمها من الإمارات، بالإضافة إلى دعوات الكاتب السياسي الكويتي أحمد الجارالله.

السياسي السعودي علي شهابي غرد خارج السرب، ودعا إلى انفصال اليمن الجنوبي.

وأضاف شهابي في سلسلة تدوينات له على تويتر : ” في رأيي الشخصي ، سيكون الانفصال اليمني الجنوبي فوزا استراتيجيا للمملكة العربية السعودية”.

وتابع : بالتالي يبدو لي أن الحكومة السعودية تجد نفسها في معضلة، من حيث المبدأ ، فإن جنوب اليمن المنفصل يخدم المصالح السعودية لأنه سيكون حليفا سعوديا طبيعيا.

تقسيم اليمن رصيد استراتيجي للمملكة

وأوضح أن الانفصال يخلق أيضا دولة معادية للحوثيين تمنع وصولهم إلى بحر العرب، وهو طريق تهريب رئيسي للأسلحة من إيران.

وأضاف شهابي أيضا في دعوته أنه من الصعب سياسيا على السعودية أن تقوم بها، لأن حكومة هادي الشرعية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة والمدعومة من السعودية، يمثل اليمن الموحد ومن الواضح أنه لا يؤيد الانفصال.

الأكاديمي الإماراتي المقرب من بن زايد عبد الخالق عبد الله ثمن دعوة شهابي للانفصال قائلا : ” يقول الكاتب والمحلل السياسي السعودي علي شهابي إن قيام دولة مستقلة في الجنوب العربي يعتبر رصيدا استراتيجيا وحليفا طبيعا للسعودية.. موقف شخصي ورأي شجاع”.

كما دعا الجارالله إلى الانفصال أيضا قائلا : ” اليمن الجنوبي سيستقل سيكون دولة لها سيادتها وستحصل علي تعاون دولي وخليجي وعرب اليمن الشمالي مطلوب منهم تنظيف بلدهم من الحوثيين والإيرانيين وأي تجرأ حوثي إيراني علي حدود المملكة سيواجهه بالقمع والموت مطلوب من عرب اليمن الشمالي أن يدافعون عن يمنهم بروح وطنية عالية وبولاء نظيف”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

حدث كبير يترقبه الجميع في العاصمة صنعاء بشأن “المانجو اليمني” في هذا الموعد

يترقب الجميع حدثا مهما بشأن “المانجو اليمني” في العاصمة اليمنية صنعاء، والذي سينطلق في 12 …