ورد الآن: ضوء أخضر من السعودية.. توجيهات رئاسية عاجلة بإقتحام العاصمة عدن وقوات ضاربة تتأهب لتنفيذ المهمة الحاسمة

توجيهات رئاسية عاجلة بإقتحام العاصمة عدن

الميدان اليمني – متابعات

أكدت مصادر مطلعة صدور توجيهات عليا للقوات الحكومية المرابطة في بلدة شقرة بمحافظة أبين، برفع الجاهزية والاستعداد لاقتحام مدينة عدن وإنهاء تمرد المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتأتي التوجيهات بعد إعلان المجلس الانتقالي حالة الطوارئ والادارة الذاتية لجنوب البلاد.

وكشفت المصادر عن تلقي القوات الحكومية المرابطة في محافظة أبين ضوءاً أخضر لاقتحام عدن عقب إنقلاب المجلس الانتقالي الجنوبي على اتفاق الرياض.

في المقابل نفذت القوات الموالية للمجلس الانتقالي انتشاراً أمنياً في العاصمة المؤقتة عدن ونشرت أطقم عسكرية ومدرعات في مداخل المدينة والتقاطعات الهامة فيها.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي -المدعوم من الإمارات- أعلن الإدارة الذاتية للمناطق التي يسيطر عليها في جنوب البلاد ابتداء من منتصف ليل 25 أبريل/نيسان.

كما أعلن المجلس في بيان صادر عن رئيسه عيدروس الزبيدي، حالة الطوارئ العامة في عدن والمحافظات الجنوبية، وتكليف القوات التابعة للمجلس بالتنفيذ اعتبارا من يوم السبت.

توجيهات رئاسية عاجلة بإقتحام العاصمة عدن

واتهم الزبيدي في بيانه الحكومة اليمنية بعدم القيام بواجباتها، كما اتهم التحالف السعودي الإماراتي “بالصمت غير المبرر” على تلك التصرفات، مشيرا إلى أن المجلس كان قد منحهما (الحكومة اليمنية والتحالف) مهلة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي لتحسين الأوضاع المعيشية، دون إحداث أي معالجات.

وفي ردها على هذه الخطوة، أعلنت سلطات ست محافظات يمنية جنوبية -من أصل ثماني محافظات- رفضها إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي حكما ذاتيا على جنوب البلاد.

وعبّرت سلطات المحافظات في حضرموت وشبوة والمهرة وأبين وسقطرى ولحج في بيانات متلاحقة، رفضها إعلان الانتقالي الجنوبي، وتمسكها بالولاء للشرعية وللرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات بزمام الأمور في عدن العاصمة المؤقتة للبلاد منذ أغسطس/آب الماضي، عقب قتال شرس مع القوات الحكومية، انتهى بطرد الشرعية، التي اتهمت الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد انقلاب جماعة الحوثي، وهو ما تنفيه أبو ظبي.

وكانت مصادر يمنية محلية أكدت للجزيرة أن قوات المجلس الانتقالي بدأت بعد إعلانها منتصف الليلة الماضية الحكم الذاتي نشر دوريات عسكرية في جميع شوارع عدن، وحاصرت البنك المركزي الذي تشرف عليه إداريا سلطات الحكومة الشرعية، كما هي الحال في أغلب مؤسسات الدولة، في وقت تفرض فيه قوات الانتقالي سيطرتها الأمنية، إلى جانب قوات التحالف السعودي الإماراتي على الأرض.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا منازلكم.. الإنذار المبكر يحذر من استمرار تأثير المنخفض الجوي على عدد من المحافظات

دعا مركز الإنذار المبكر من الكوارث والمخاطر المناخية بمحافظة حضرموت، الجميع الى اخذ الحيطة والحذر، …