عاجل: أول دولة عربية تعلن اعترافها رسمياً بالجنوب بعد إعلان انفصاله عن الجمهورية اليمنية

أول دولة عربية تعلن اعترافها بالجنوب

الميدان اليمني – خاص

كشفت مصادر إعلامية بأن هناك توجهات لدى دولة الإمارات للاعتراف بدولة الجنوب رسميا عقب إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم انفصال المحافظات الجنوبية عن الجمهورية اليمنية وإدارتها ذاتيا.

وعقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، مساء السبت، اجتماعاً طارئاً لها، برئاسة رئيس الجمعية الوطنية اللواء أحمد سعيد بن بريك، وحضور القيادة العليا للجيش والأمن الجنوبي، للوقوف على مستجدات الأحداث في الساحة الوطنية الجنوبية.

أول دولة عربية تعلن اعترافها بالجنوب

وصدر عن اجتماع المجلس الانتقالي -المدعوم إماراتيا- بيان سياسي جاء فيه:

أولاً: إعلان حالة الطوارئ العامة في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب، وتكليف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتبارًا من السبت 25/4/2020م الموافق 2 رمضان 1441هـ.

ثانياً: إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب ومباشرة لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفق المهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس.

ثالثاً: تشكيل لجان رقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة، ومكافحة الفساد بالهيئات المركزية والمحلية، وذلك بالتنسيق بين رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظات في نطاق الاختصاص الجغرافي. وبما يحقق إدارة ذاتية رشيدة.

رابعاً: تكليف لجان المجلس الانتقالي الاقتصادية والقانونية والعسكرية والأمنية، بتوجيه عمل الهيئات والمؤسسات والمرافق العامة لتنفيذ الإدارة الذاتية للجنوب كلاً في مجال اختصاصه وفق القوانين النافذة وبما لا يتعارض مع مصالح شعب الجنوب.

خامساً: دعوة محافظي محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب للاستمرار في أعمالهم وبما لا يتعارض مع مصالح شعب الجنوب.

سادساً: دعوة الأشقاء في التحالف العربي والمجتمع الدولي، إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية، وبما يحقق أمن واستقرار شعب الجنوب، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

“اربح الملايين” في مسابقة طائر السعيدة 2024 مع مايا العبسي.. جواب سؤال الحلقة 17 ورابط الاشتراك في المسابقة

نقدم لكم اجابة سؤال المشاهدين 17 لهذه الليلة من برنامج طائر السعيدة 2024 اليومي، الذي …