السلطات السعودية تتراجع بشكل مفاجئ عن إجراءات الحظر وتفاجئ الجميع بإعلان جديد بشأن مناطق التجول خلال شهر رمضان

السلطات السعودية تتراجع عن إجراءات الحظر

الميدان اليمني – متابعات

عدلت وزارة الداخلية السعودية، مواعيد السماح بالتجوال بغرض قضاء الاحتياجات الضرورية في كافة المدن والمناطق، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان 2020.

وأوضحت الداخلية في البيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية التعديلات بـ3 نقاط أتت كالتالي:

1- يكون السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن، التي لا تخضع لتعليمات منع التجول فيها على مدار اليوم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

2- يكون السماح بخروج سكان المدن والمحافظات، التي يمنع التجول فيها على مدار الساعة، من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط، مثل الرعاية الصحية والتموين، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وقصر التنقل بالسيارات على شخص واحد بالإضافة إلى قائد المركبة.

السلطات السعودية تتراجع عن إجراءات الحظر

3- استمرار منع سكان الأحياء السكنية التي تخضع للعزل الصحي التام من الخروج من منازلهم على مدار الساعة.

وأكدت الداخلية في بيانها على أن هذه الإجراءات “تم اتخاذها في إطار الجهود التي تبذلها المملكة في مواجهة جائحة كورونا حفاظاً على الصحة العامة، وتخضع للتقييم المستمر مع الجهات الصحية، فإنها في ذات الوقت تهيب بالجميع استشعار مسؤولياتهم الفردية بالالتزام والتقيد بإجراءات العزل الصحي تحقيقًا للمصلحة العامة”.

وتفرض المملكة إجراءات مشددة للحد من انتشار الوباء الذي أصاب أكثر من 10 آلاف من سكانها، حتى الثلاثاء شفي منهم أكثر من 1400 حالة، فيما أدى الفيروس إلى إلى وفاة 103 آخرين.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

خذوا حذركم.. العاصمة مهددة بإعصار مداري وفيضانات قوية خلال الشهر الجاري!

حذرت نشرة إنذار مبكر صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “فاو” من إعصار مداري …