ورد الآن: ظهور نوع جديد قاتل من فيروس “كورونا” في دولة عربية وموجة من الرعب والهلع في العالم.. وبيان عاجل من “الصحة العالمية”

ظهور نوع جديد من فيروس “كورونا”

الميدان اليمني – وكالات

كشفت منظمة الصحة العالمية حقيقة ما تردد بشأن ظهور نوع جديد من فيروس كورونا (كوفيد 19 المستجد) في العراق.

وقال ممثل المنظمة في العراق، أدهم إسماعيل، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية: إن “الأنباء حول انتشار نوع جديد من كورونا غير صحيحة، وليس هناك فحص للجينات بشأن طبيعة الفيروس في جميع العالم”.

وطالب إسماعيل “بمعاقبة المروجين بوجود نوع جديد من كورونا”، داعياً “وسائل الإعلام إلى دعم الإجراءات الصحية”.

ظهور نوع جديد من فيروس “كورونا”

وقال مسؤولون في القطاع الصحي بالعراق: إن شابا توفي اليوم الجمعة في محافظة المثنى، جراء إصابته بنوع جديد من فيروس كورونا.

وحذر مدير عام صحة المثنى الدكتور عون المالكي من دخول فيروس كورونا المعروف بالنوع الأوروبي الأشد خطورة إلى المحافظة”، لافتاً إلى أن”هذا النوع من الفيروس ظهرت أعراضه على المصابين مؤخراً”.

وفي سياق متصل، ورغم الإجراءات الاحترازية التي تطبقها معظم دول العالم، يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره وحصد الأرواح، مع أكثر من مليوني و800 ألف مصاب حتى اللحظة ووفاة ما يزيد على 190 ألفا.

وسجلت الصين، الجمعة، يوما جديدا بلا وفيات من جراء فيروس كورونا المستجد، فيما انخفض عدد الإصابات عن الخميس، وعربيا تم تسجيل وفيات وإصابات في السودان، وتجاوز العدد الإجمالي للوفيات في العالم 190 ألف حالة.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فقد تجاوز عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد 190 ألفا في العالم منذ ظهوره للمرة الأولى في ديسمبر في الصين.

وسجلت حوالى ثلثي الوفيات في أوروبا، استنادا إلى مصادر رسمية، بحسب الوكالة ذاتها.

وتم إحصاء 190 ألفا و89 وفاة في العالم من أصل مليونين و698 ألفا و733 إصابة، بينها 116 ألفا و221 وفاة في أوروبا من أصل مليون و296 ألفا و248 إصابة، مما يجعل من أوروبا القارة الأكثر تضررا جراء وباء كوفيد-19.

والولايات المتحدة هي الدولة التي تسجل أكبر عدد من الوفيات (49963) تليها إيطاليا (25549) وإسبانيا (22157) وفرنسا (21856) والمملكة المتحدة (18738).

ظهور نوع جديد من فيروس “كورونا”

وفي بكين، ذكرت السلطات الصينية أن تم تسجيل 6 إصابات فقط في البر الصيني الرئيسي، وكانت البلاد سجلت 10 إصابات الخميس.

ولم تسجل الصين وفيات هذا الأسبوع.

وتقول بكين إن نحو 960 من مواطنيها يخضعون للعلاج من جراء الإصابة في الفيروس، فيما غادر نحو 77 ألفا المستشفيات، وبلغ إجمالي الإصابات 82804 وإجمالي الوفيات 4632.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

آثار جانبية مميتة للقاح “أسترازينيكا” والشركة تعترف رسميا.. ما هي أعراض الإصابة ومستجدات القضية؟

تعود لقاحات “أسترازينيكا” أو “أكسفورد” المضادة لفيروس كورونا إلى الواجهة مجدداً، بعد اعتراف الشركة لأول …