أردوغان يفتح الصندوق الأسود لـ”خاشقجي” ويصدم محمد بن سلمان.. ويعلن مفاجآت جديدة مدوية

أردوغان يفتح الصندوق الأسود لـ”خاشقجي”

الميدان اليمني – متابعات

فتحت السلطات التركية، الاثنين، الصندق الأسود للصحفي السعودي المقتول في قنصلية بلاده بإسطنبول جمال خاشقجي، وصدمت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ونشر الادعاء العام التركي -بحسب “الجزيرة”- لائحة الاتهام الكاملة للمتهمين بتخطيط وتنفيذ عملية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وتضمنت لائحة الاتهام صورًا جديدة لـ”خاشقجي”، تُنشر لأول مرة، كما تتضمن إفادات موظفي القنصلية السعودية في إسطنبول الذين جرى التحقيق معهم، وصور جوازات سفر المتهمين -وبعضها دبلوماسي- وأرقام هواتفهم التي استخدمت يوم الجريمة، وذلك لأول مرة منذ عملية الاغتيال.

أردوغان يفتح الصندوق الأسود لـ”خاشقجي”

وشملت اللائحة معلومات عن الاتصالات التي أجراها فريق اغتيال خاشقجي قبل الجريمة وبعدها، إلى جانب إفادات الموظفين الأتراك التي تشير إلى أنه طُلب منهم عدم الصعود لطابق القنصل السعودي قطعيًا.

وذكرت لائحة الادعاء العام التركي أن حاسوب “خاشقجي” احتوى على صور رسائل تهديد له، وصور لتغريدات تنال منه وتهدده، كما تضمن الحاسوب مسودة مقالات تنتظر النشر عن خطر الذباب الإلكتروني، ومقالات بخصوص الديمقراطية وحقوق الإنسان والمرأة في السعودية.

وفي السياق، أفاد سائق بالقنصلية بأنه جُمع الموظفون بغرفة، وأغلق عليهم، وهو ما لم يحدث منذ عشرين عامًا من عمله، في حين أكد سائق آخر بالقنصلية أنه تلقي أوامر متضاربة بالتوجه لأماكن، وكان يتم العدول عنها بعد دقائق.

بدورها، أكدت موظفة بمنزل القنصل، أنه طُلب من الخدم عدم القدوم بسبب إصلاحات، وبعدها اكتشفت عدم إجراء أي تعديل، فيما طباخ أنه طُلب منه ليلة الجريمة عدم القدوم للمنزل، ويوم الجريمة تم تمديد المدة أسبوعًا.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …