عاجل: مصادر خاصة تفجر مفاجأة وتكشف السبب الحقيقي الذي دفع الحوثيين لاعتقال شاعر اليمن الكبير خالد الرويشان وعلاقة سلطان عمان هيم بن طارق

السبب الذي دفع الحوثيين لاعتقال الرويشان

الميدان اليمني – خاص

كشفت مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء عن السبب الحقيقي الذي دفع مليشيا الحوثي لاعتقال وزير الثقافة اليمني الأسبق والأديب والشاعر اليمني الكبير الأستاذ خالد الرويشان اليوم الأحد من داخل منزله بصنعاء.

وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت ظهر اليوم الأحد باعتقال خالد الرويشان من داخل منزله بتهمه نهب كتب تراثية يمنية ومخطوطات أثرية قديمة وبيعها من أحد الزعماء الخليجيين.

وأشارت المصادر إلى أن الشاعر اليمني الكبير خالد الرويشان أهدا السلطان هيثم بن طارق حاكم سلطنة عمان الجديد مجموعة من الكتب والمخطوطات الأثرية والتراثية اليمنية القديمة تعود ملكيتها لوزارة الثقافة اليمنية.

وأضافت المصادر أن الرويشان وخلال زيارته الأخيرة لطارق بن هيثم لتهنئته بمناسبة توليه زمام الحكم في سلطنة عمان حمل معه العديد من الكتب والمخطوطات اليمنية القديمة من صنعاء وأهداها لسلطان عمان الجديد.

السبب الذي دفع الحوثيين لاعتقال الرويشان

المصادر ذاتها قالت أن هيثم بن طارق وزير الثقافة العمانية السابق وسلطان عمان حالياً لطالما كان يلح ويكثر في طلبة على خالد الرويشان الذي كان هو الآخر يشغل منصب وزير الثقافة اليمنية في ذلك الحين أن يقدم له عدد من الكتب والمخطوطات اليمنية القديمة بحجة أنها تهم الثقافة العمانية كان سلطان عمان الجديد قد اطلع عليها أثناء زيارته لليمن خلال فعاليات صنعاء عاصمة الثقافة العربية لعام 2004م .

ولفتت المصادر أن جماعة الحوثي حين عرفت بالأمر وتأكدت من الخبر اتخذتها فرصة سانحة للانتقام من الرويشان الذي عرف بانتقاداته اللاذعة للحوثيين من داخل صنعاء فسارعت إلى اعتقاله على الفور.

ويرى مراقبون بأن إقدام مليشيا الحوثي على احتجاز الأستاذ خالد الرويشان سلوك مشين حيث كان بإمكانها التواصل مع الجانب العماني ومطالبتهم بإعادة تلك المخطوطات والكتب كونها أملاك دولة وليست أملاك شخصية والإفراج الفوري على شاعر اليمن الكبير لأنه ليس من السوي اعتقال شخصية ثقافية بحجم الأستاذ خالد الرويشان نتيجة قيامه بإعارة صديق له بعض الكتب والمخطوطات.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …