وردنا الآن: بلاغ عاجل وتحذير طارئ لجميع المواطنين في العاصمة صنعاء: سيول جارفة أكبر وأشد من السابقة قادمة نحو العاصمة

سيول جارفة قادمة نحو العاصمة صنعاء

الميدان اليمني – خاص

حذر الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة التابعة لجماعة الحوثي الدكتور يوسف الحاضري جميع المواطنين في العاصمة صنعاء من سيول كبيرة قادمة نحو العاصمة من وادي الاجبار بمديرية سنحان.

وقال الحاضري في تغريدة له على موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “السيل قادم من منطقة وادي الاجبار وما حولها بمديرية سنحان بشكل أكثر وأشد من المره السابقة نحو صنعاء باتجاه شميلة وشارع خولان ثم السايلة”.

وتابع قائلاً: “نرجو من الجميع اخذ الحذر والحيطة …. فهذه اللحظة الساعة السابعة و20 دقيقة من مساء الجمعة أبلغت من نفس المنطقة بذلك كما أبلغت قبل ثلاثة ايام وحذرت”.

سيول جارفة قادمة نحو العاصمة صنعاء

وكانت العاصمة صنعاء ، شهدت الأسبوع الجاري سقوط أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بكافة المناطق.

وامتلأت شوارع جنوب العاصمة بسيول الأمطار التي استمرت منذ صباح الاثنين، حيث تدفقت مياه السيول من مديريات صنعاء “سنحان، جحانة، خولان” إلى أحياء في أمانة العاصمة “شميلة، خولان، الحثيلي، صنعاء القديمة، الصافية، وشارع تعز” وشوارع أخرى.

وجرفت السيول القوية جدا بشارع خولان وشارع تعز من جهة دار الحيد عشرات السيارات، وبسطات الباعة المتجولين وقطعت معظم الشوارع فيما مئات السيارات متراكمة إلى ما بعد جولة الحثيلي؛ نتيجة لفيضان مياه الأمطار التي غمرت المنازل.

وقال سكان محليون لـ”الميدان اليمني” إن “سائلة صنعاء” امتلأت وطفحت المياه إلى خارجها ودخلت إلى الحارات، مضيفين بأن تدفق المياه استمر عبرها حتى فجر اليوم الثلاثاء.

وتسببت السيول في أضرار بالغة وغرق عشرات السيارات وعدد من المنازل والمحلات التجارية، بينما لم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا حتى الآن جراء تلك السيول.

كما توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار هطول الأمطار المتفاوتة والشديدة على عدد من محافظات الجمهورية، محذراً من أنها قد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين.

وأوضح المركز في نشرة تحذيرية، أن المعطيات التنبؤية والرصدية، تشير إلى استمرار حالة عدم الاستقرار، حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة وزخات من البَرَد، وقد تكون أكثر غزارة من اليومين الماضيين.

سيول جارفة قادمة نحو العاصمة صنعاء

وذكر المركز أن الأمطار ستهطل خصوصاً على المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً، وتمتد شرقاً إلى الصحاري والهضاب الداخلية وكذلك على السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز المواطنين في تلك المناطق من هطول الأمطار الغزيرة ومن تدفق السيول في الشعاب والوديان وكذلك من العواصف الرعدية والرياح الشديدة، داعياً إلى عدم العبور في ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …