مشهد يحبس الانفاس.. شاهد بالفيديو شباب يمنيون يتقافزون بشكل جنوني إلى وسط سيول جارفة وجرارة في سائلة صنعاء

سيول جارفة وجرارة في سائلة صنعاء

الميدان اليمني – خاص

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء سقوط أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بكافة المناطق، كما حذر الدفاع المدني الاقتراب من المناطق التي تغمرها المياه.

وامتلأت شوارع جنوب المدينة بسيول الأمطار التي استمرت منذ صباح الاثنين، حيث تدفقت مياه السيول من مديريات صنعاء “سنحان، جحانة، خولان” إلى أحياء في أمانة العاصمة “شميلة، خولان، الحثيلي، صنعاء القديمة، الصافية، وشارع تعز” وشوارع أخرى.

وجرفت السيول القوية جدا بشارع خولان وشارع تعز من جهة دار الحيد عشرات السيارات، وبسطات الباعة المتجولين وقطعت معظم الشوارع فيما مئات السيارات متراكمة إلى ما بعد جولة الحثيلي؛ نتيجة لفيضان مياه الأمطار التي غمرت المنازل.

وقال سكان محليون لـ”الميدان اليمني” إن “سائلة صنعاء” امتلأت وطفحت المياه إلى خارجها ودخلت إلى الحارات، مضيفين بأن تدفق المياه استمر عبرها حتى فجر اليوم الثلاثاء.

سيول جارفة وجرارة في سائلة صنعاء

وتسببت السيول في أضرار بالغة وغرق عشرات السيارات وعدد من المنازل والمحلات التجارية، بينما لم يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا حتى الآن جراء تلك السيول.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، الاثنين، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء متفرقة من المناطق الجبلية من لحج وتعز جنوباً، وحتى صعدة شمالاً.

ودعا الدفاع المدني السكان للإبتعاد عن طريق السيول والمناطق التي تغمرها المياه.

ولم تعلن السلطات عن خسائر بشرية، لكن الخسائر المادية بحسب إفادة السكان كبيرة حيث تهدمت منازل عديدة وجُرفت عشرات السيارات.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، عدد من الفيديوهات لتدفق المياه في الشوارع، وغرق المركبات، وحالة الذعر بين المواطنين، بينما قام البعض من المواطنين بالقفز إلى وسط السيول في سايلة صنعاء.

https://youtu.be/H5WfEiN8QAk

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تفاجئ العرادة وتهدد بإيقاف نفط مأرب

كشف نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء عن وجود تصرفات وصفها بغير العادلة بشأن عائدات …