ورد الآن: رئيس عربي يفجر مفاجأة مدوية ويوجه اتهامات خطيرة للسعودية والإمارات بعد إعلان تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في اليمن

اتهامات للسعودية والإمارات كورونا في اليمن

الميدان اليمني – خاص

علق الرئيس التونسي قيس سعيد، على إعلان الحكومة اليمنية تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في اليمن.

وقال قيس سعيد في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدها “الميدان اليمني”: “اليمن آخر بلدعربي يتم الإعلان فيه بوجود أول إصابة بفيروس كورونا”.

وأضاف في تغريدته: “اليمن يمر بضروف صعبة بسبب الحرب الضبابية التي دمرت بنيته لأكثر من خمس سنوات البنية الصحية والاقتصادية شبه منعدمة على منظمة الصحة العالمية”.

وحمل الرئيس التونسي دول التحالف المسؤولية قائلاً: “دول التحالف تتحمل مسؤولياتها تجاه اليمن اللهم لطفك بيمن الايمان والحكمة”.

اتهامات للسعودية والإمارات كورونا في اليمن

ويأتي ذلك، بعد أن أعلنت الحكومة اليمنية، أمس الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا في الحكومة الشرعية، الدكتور علي الوليدي أن الحالة التي تم تسجيلها بفيروس ⁧ كورونا ⁩ في مدينة ⁧ الشحر ⁩ بمدينة حضرموت “شرقي اليمن” الجمعة تعود لمواطن يمني يعمل في الميناء.

وأكد الوليدي، في مؤتمر صحفي تابعه “الميدان اليمني” أن المصاب تلقى العناية والرعاية الصحية، وحالته مستقرة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بإتجاه المخالطين وأسرة المريض، إضافة إلى قيام فرق الاستجابة السريعة بعمل اللازم وتعقيم المنطقة التي جرى اكتشاف الحالة لها وكذلك ميناء المدينة.

وأشار الوليدي، إلى أنه تم إجراء فحوصات لـ 120 حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا منذ 8 مارس الماضي، منها 25 حالة في مناطق الشرعية و95 حالة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، وكانت نتائج الفحوصات سلبية.

‏وأضاف: لدينا شفافية مطلقة في هذا الاتجاه حيث قمنا بالإعلان عن الحالة على أنها إيجابية وهناك إجراءات كثيرة ستتخذ من قبل مكتب الصحة في ساحل حضرموت والسلطة المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية، ونأمل أن تتحلى جماعة الحوثيين بالشفافية ذاتها.

ويأتي تسجيل أول حالة إصابة باليمن في ظل مخاوف من انتشاره في البلد الذي يعاني الوضع الصحي تدهورا حادا بسبب الحرب التي دخلت عامها السادس.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

المانجو اليمني.. استعدادات كبيرة لإنشاء مصنع ضخم في هذه المحافظة

تجري حاليا استعدادات للبدء بإنشاء مصنع لعصير المانجو الطازج، وذلك في سهل تهامة بمديرية الجراحي بالحديدة. …