بعد انتهاء مهلة الـ24 ساعة.. ناشطين وإعلاميين مؤتمرين مقربين من “أحمد علي” يعلنون مغادرة عدن

ناشطين وإعلاميين مؤتمرين يعلنون مغادرة عدن

الميدان اليمني – خاص

قال الناشط المؤتمري عيسى العذري، المقرب من أحمد علي عبدالله صالح، أنه غادر العاصمة المؤقته عدن بعد تهديدات تلقاها بالتصفية الجسدية من قبل قيادي في إدارة أمن عدن وقيادي آخر في المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد العذري أنه وبسبب تهديدات المسؤول في أمن عدن خلدون العبدلي وعادل الحالمي القيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي سوف يترك الجنوب وعدن تحديدا هو وزوجته وطفله لأنهم حسب وصفه مكشوفين الظهر لا قبيلة تسانده ولا دولة نظام وقانون تحميه ولا رجل عادل ينصفه، في إشارة للتهديدات التي تلقاها من مسؤول أمني بعدن.

ناشطين وإعلاميين مؤتمرين يعلنون مغادرة عدن

وأضاف العذري: ان رجل مثل عادل الحالمي ويدعوا إلى طرده من أرض الجنوب هل يرضي أبناء الجنوب.

وتابع قائلا: عيسى العذري وزوجته وطفله لم يدخلوا الجنوب غازيين بل دخلوا لاجئين.

وأشار العذري انه سوف يغادر الجنوب وقلبه يتألم وعينه تدمع على فراق أهل وأصدقاء من أبناء الجنوب.

الجدير بالذكر ان ان سبب الخلاف عندما قام خلدون العبدلي مسؤول في أمن عدن بالقبض على عيسى العذري واصفا اياه بالجاسوس مما أثار تضامنا واسعا مع العذري قبل أن يرسل العبدلي رسالة يطالب فيها العذري بمغادرة عدن.

يذكر أن عيسى العذري اشتهر بتقليد صوت الرئيس الراحل علي عبد الله صالح وكان جندي في الحرس الرئاسي الذي كان يقوده نجل صالح أحمد علي.

وكان “الميدان اليمني” قد حصل على معلومات في وقت سابق، تشير إلى أن هذا التغير المفاجئ في قرار الانتقالي الجنوبي تجاه ناشطي وإعلامي حزب المؤتمر الموالي للإمارات أتت بعد أشهر من زيارة طارق صالح للملكة العربية السعودية وفي ظل تسريبات إعلامية لمعلومات استخبارية كشفت أن عيسى العذري وعدد من ناشطي وإعلامي طارق صالح في عدن يتخابرون مع قيادات عسكرية سعودية ويرفعون تقارير يومية عن تحركات وأماكن تواجد قوات الانتقالي إلى العميد مجاهد العتيبي قائد القوات السعودية في عدن.

المصدر: الميدان اليمني

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

دقت ساعة الصفر.. أمطار غزيزة في الأثناء مصحوبة بعواصف قوية.. بدء تأثيرات الحالة المدارية التي تضرب عددا من المحافظات اليمنية

قالت مصادر محلية اليوم الأحد أن تأثيرات الحالة المدارية قد بدأت مع اقترابها من محافظة …