عاجل وفي غاية الخطورة: إصابة آلاف الجنود اليمنيين والسودانيين بكورونا في جبهات ميدي والحدود .. والاستخبارات الأمريكية تقدم مقترحاً للسعودية للتخلص منهم

إصابة آلاف الجنود اليمنيين والسودانيين بكورونا

الميدان اليمني – متابعة خاصة

قالت مصادر عسكرية مطلعة أن السعودية بصدد دراسة مقترح قدمته الاستخبارات الأمريكية، بشأن اتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة للحد من انتشار فيروس كورونا في أوساط مقاتلي التحالف.

وتضمن المقترح الأمريكي وفقا للمصادر، انشاء حجر صحي لمقاتلي التحالف من السودانيين واليمنيين في جبهة ميدي، التي باتت منطقة موبوءة بفيروس كورونا.

ويشكل الآلاف من الجنود المصابين بالفيروس تهديدا حقيقيا من إمكانية نقل الفيروس، إلى المعسكرات والالوية التابعة للتحالف، فضلا عن التهديد الحقيقي الذي يتعرض له الجيش السعودي في حال انتقال الفيروس إلى أحد من منتسبيه.

إصابة آلاف الجنود اليمنيين والسودانيين بكورونا

كما تطرق المقترح، إلى إن الفيروس يشكل تهديدا حقيقيا أيضا للجنود الأمريكان المتواجدين في السعودية، الذين يجب أن تقوم قيادة التحالف بحمايتهم بشتى الوسائل الممكنة وان استدعى ذلك للتخلص من المصابين، وفقا لعريضة المقترح.
وكان قائد الحوثيين، عبدالملك الحوثي، كشف في كلمته المتلفزة اليوم، عن اصابة مقاتلي التحالف وبأعداد كبيرة في جبهة ميدي بفيروس كورونا، مؤكداً أنها معلومات صحيحة ومثبتة.

وأوضح ان التحالف يخفي حقيقة انتشار كورونا في أوساط مقاتلي التحالف أنفسهم، في عدد من الجبهات وأكثر من محور.

مراقبون أشاروا إلى أن تصريحات الحوثي، كشفت عن تفاصيل عملية كبرى ستنفذها السعودية بحق الآلاف من الجنود الذين يحمون حدودها، في إطار تنفيذ المقترح الأمريكي بهدف حماية الجيش السعودي والقوات الامريكية.

وحسب المصادر فإن الجنود الجنوبيون والسودانيون هم من سيكونون أضحية للمقترح الأمريكي، وسيتم التخلص منهم نهائيا كما سبق وأن تم التخلص من زملائهم لأسباب لا تتعلق بكورونا إطلاقاً.

وقالت المصادر: “لا يستبعد أن تقوم السعودية بشن مئات الغارات على معسكرات الجنود في ميدي والحدود”.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن “مهرجان المانجو اليمني”: أضخم حدث زراعي تسويقي في اليمن وسط حضور رسمي كبير وإقبال جماهيري غير مسبوق

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، انطلاق فعاليات “المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني 2024م” الذي …