“كورونا” يجتاح اليمن وتحذير عاجل من كارثة وشيكة.. إعلان رسمي يكشف عن دخول مجاميع كبيرة مصابة بفيروس كورونا إلى اليمن بشكل غير مشروع!

“كورونا” يجتاح اليمن وتحذير من كارثة

الميدان اليمني – متابعة خاصة

وجه مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، اليوم الاثنين، تحذير عاجل من خطورة اجتياح فيروس “كورونا” لليمن عبر البحرين الأحمر والعربي.

وقال نائب رئيس مجلس تهامة الوطني عبدالرحمن المشرعي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية أن مئات اللاجئين الذين يتم تهريبهم من بلدان القرن الأفريقي خاصة إثيوبيا الموبوءة بالفيروس، يدخلون اليمن عبر البحر الأحمر والعربي.

ودعا الحكومة اليمنية والسلطات المحلية المختصة إلى الانتباه وإغلاق أهم منفذين يهددان اليمن بوباء كورونا من خلالهما بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة والصارمة على وجه السرعة.

“كورونا” يجتاح اليمن وتحذير من كارثة

وأشار إلى أنه تم إغلاق جميع المنافذ إلى اليمن ( المطارات، الموانئ، المنافذ البرية) كإحتراز وقائي من انتقال فيروس كورونا إلى بلادنا الخالية منه للآن حسب التصريحات الرسمية.

وأضاف: بالأمس كنت في طريق الساحل من عدن للحديدة و رأت عيناي المئات منهم يدخلون بسهولة ويتنقلون دون موانع أو عوائق.

ويعبر عشرات الأفارقة الخطوط الرئيسية بين المحافظات اليمنية سيرا على الاقدام وصولا الى صعدة باتجاه الحدود السعودية، بينما يفضل الارتريون والصوماليين البقاء في اليمن وتقديم طلبات لجوء سياسي بغرض الترحيل بواسطة منظمات دولية إلى دول أخرى.

ولا توجد إحصائيات دقيقة عن عدد الأشخاص الذين يخوضون مخاطر رحلة الهروب من شرق أفريقيا إلى اليمن. ولكن تقديرات حذرة تتحدث عن 50.000 إلى 150.000 شخص في العام.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنــــــــا)

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

لا تغادروا الأماكن المرتفعة.. كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام .. تبدأ بهذا التاريخ

كارثة جوية تهدد بإغراق 12 دولة من ضمنها السعودية والإمارات واليمن تستمر لمدة 10 ايام …