تطورات متسارعة وموقف غير مسبوق.. الأمم المتحدة تؤكد استلام رسالة من الرئيس هادي.. وهذا ما جاء فيها

الرئيس عبد ربه منصور هادي

الميدان اليمني – خاص

قالت الأمم المتحدة أنها استلمت رسالة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بشأن المبعوث الأممي مارتن غريفيث مؤكدة أنها سترد عليها .

وقالت قناة الجزيرة القطرية أنها اطلعت على رسالة الرئيس اليمني للأمم المتحدة التي تشير إلى استيائه مما وصفه بتجاوزات المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث وتعامله مع الحوثيين كسلطة توازي السلطة الشرعية .

وفي رسالة الرئيس اليمني للأمم المتحدة أشار إلى أنه سيمنح غريفيث فرصة أخيرة ونهائية في حال تعهده بالالتزام بمهامه المكلف بها، مالم فإنه سيتم رفض والامتناع عن التعامل معه.

وفي تطورٍ لافت، وجه البرلمان اليمني، الحكومة الشرعية، الثلاثاء، وقف التعامل مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، على ضوء الإحاطة التي قدمها الأخير في مجلس الأمن الدولي وما تضمنتها بشأن مستجدات مدينة الحديدة غربي البلاد.

ووصفت رئاسة مجلس النواب اليمني، في رسالة بعثتها إلى الحكومة، التطورات التي شهدتها مدينة الحديدة بشأن اتفاق السويد، حين أعلنت الأمم المتحدة ترحيبها بـ”إعادة الانتشار” أحادية الجانب من جماعة الحوثي في موانئ الحديدة، بأنها “مسرحية هزلية”.

وجاءت رسالة البرلمان اليمني، في ظل حملة انتقادات واسعة واجهها غريفيث منذ أيام، عقب إحاطته الأخيرة المقدمة إلى مجلس الأمن الدولي في الـ15 من مايو/آيار الجاري، بشأن التطورات.

شارك هذا الخبر

شاهد أيضاً

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية

الفلكي عياش يبشر الجميع ويكشف عن دخول أول معالم نجوم الخريف المتميز بالأمطار الغزيرة والعواصف …